ناقشت حلقة "أزمة فكر" ببرنامج "ع العموم" في قناة "صاحي" على اليوتيوب جملة من المواضيع التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأسبوع المنصرم، حيث بدأت الحلقة بأزمة السكن في السعودية، مستعرضة احتفالات الخليجيين بما يسمى "عيد الهالوين"، ومرورا بجملة من المواضيع الشيقة.

وتبدأ الحلقة -التي حصدت أكثر من 270 ألف مشاهدة- بمشهد تمثيلي ساخر يناقش أزمة السكن في السعودية، لينتقل بعدها مقدم الحلقة عبد العزيز العبدان للعقوبات التي فُرضت على بعض الطلاب في الجامعات بسبب تغريدات في تويتر. 

وبعبارة "نحن لسنا بحاجة لرجل آلي.. نحن بحاجة إلى ضمير عالي"، لخص مقدم الحلقة ما يدور في فكر وخلد المواطن السعودي بشأن المطارات وموظفيها، منتقدا كذلك صعوبة الحصول على الحجوزات وقلة الرحلات الجوية للراغبين في السفر بمشهد تمثيلي ساخر. 

وعن احتفالات الشباب الخليجين بما يسمى عيد "الهالوين"، استغرب العبدان حرص الشباب على المشاركة في الأعياد التي يصاحبها مجون، بينما تغيب مشاركتهم في الأعياد المرتبطة بقضايا عادلة كعيد العمال وأسبوع المرور ويوم الشجرة،بحسب وصفه.

كما تطرق العبدان لعدة مواضيع أخرى شغلت الإعلام السعودي ووسائل التواصل، مثل احتفال مدرّسة بطلاقها من زوجها داخل المدرسة، وإيقاف برنامج إذاعي لتقديمه محتوى لا يتناسب مع العادات والتقاليد، بالإضافة إلى مجموعة مشاهد ساخرة أخرى، لتختتم الحلقة بأغنية تحكي معاناة أزمة السكن.

يذكر أن "ع العموم" برنامج يهتم بقضايا وهموم الشباب السعودي، وتنتجه قناة "صاحي" التي انطلقت على موقع يوتيوب عام 2012، وتنتج عددا من البرامج المتنوعة، وهي حاصلة على المرتبة الأولى كأكثر القنوات مشاهدة على مستوى السعودية، وتحظى بأكثر من 2.3 مليون متابع، ووصلت عدد مشاهداتها أكثر من 438 مليونا.

المصدر : الجزيرة