بنحو 22 ألف تغريدة عزى رواد مواقع التواصل في "شهيد قطر" محمد حامد سليمان الذي قتل أمس الأربعاء في المعارك الجارية مع الحوثيين في اليمن.

وغرد النشطاء على وسم "#استشهاد_جندي_قطري_باليمن" -الذي تصدر قائمة الترند في قطر- معزين ذوي الفقيد وزملاءه من منتسبي القوات المسلحة القطرية في مصابهم.

وتداول النشطاء عشرات الصور لمراسم تأبين الفقيد والصلاة عليه ودفنه التي تمت بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وكبار ضباط الجيش مع جمع غفير من المواطنين والمقيمين.

وكتب وزير الخارجية القطري خالد العطية على حسابه في تويتر "نهنئ أنفسنا وأهلنا في قطر باستشهاد أحد أبناء الوطن في اليمن، أسأل الله أن يتقبله في عليين وأن يلهم أهله الصبر والسلوان".

كما غرد النشطاء أيضا على وسم "#الشهيد_محمد_حامد_سليمان" معددين مناقبه حيث كان الأول على دفعته بسلاح المشاة، وهو حاصل على المركز الأول في إحدى دورات الصاعقة، ويشهد له زملاؤه أيضا بأنه صاحب مبادرة وتفوق وإقدام.

يذكر أن دفعة أولى من القوات القطرية -قوامها ألف جندي- دخلت اليمن في سبتمبر/أيلول الماضي عبر منفذ الوديعة معززة بعتاد ثقيل ومتوسط وصواريخ دفاعية ومنظومة اتصالات متطورة استعدادا لعملية واسعة تستهدف استعادة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى من الحوثيين وحلفائهم.

 

المصدر : الجزيرة