"فينييت" نقد للأفلام بروح الشباب
آخر تحديث: 2015/10/9 الساعة 12:28 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/9 الساعة 12:28 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/26 هـ

"فينييت" نقد للأفلام بروح الشباب

تحاول إنجي عبر البرنامج أن تنقد الأفلام العربية والأجنبية بصوت الجمهور وبما ترصده عبر شبكات التواصل الاجتماعي
تحاول إنجي عبر البرنامج أن تنقد الأفلام العربية والأجنبية بصوت الجمهور وبما ترصده عبر شبكات التواصل الاجتماعي
بطرح جديد وأسلوب شبابي مميز، تطل علينا الشابة "إنجي أبو السعود" مقدمة برنامج "فينييت" الذي يُعنى بنقد الأفلام العربية والأجنبية، واستطاعت من خلاله تقديم أفكارها النقدية بأسلوب جديد على شبكات التواصل الاجتماعي، بعيدا عن الأسلوب التقليدي الذي اعتاد عليه جمهور الشاشة أو الصحافة الورقية، حتى لقبها البعض بأصغر ناقدة سينمائية، وقد حقق البرنامج نجاحا كبيرا على موقعي يوتيوب وفيسبوك.

فكرة البرنامج
تحاول إنجي من خلال البرنامج أن تنقد الأفلام العربية والأجنبية بصوت الجمهور، وعبر ما ترصده عبر شبكات التواصل الاجتماعي من آراء وأفكار حولها، في محاولة للخروج من النقد الفني التقليدي وعرضه بروح شبابية محببة لجمهور التواصل الاجتماعي، كما حرصت وفريق عملها على أن يكون البرنامج قصيرا مكثفا، حيث لا تتعدى الحلقة الواحدة بضع دقائق، وتناقش فيها فكرة الفيلم والسيناريو والملابس والديكور وزوايا التصوير وبوستر الفيلم والأدوار، إضافة إلى الموسيقى المستخدمة ومواضيع أخرى.

تقييم الأفلام
أبرز ما ينتظره متابعو البرنامج في كل حلقة هو التقييم الذي تختم به إنجي الحلقة، ويتم بمنح ميزة من 1 إلى 10، معتمدة في تقييمها على جميع الزوايا ومدى تحقيق أعلى أداء واحترافية، بالإضافة إلى ما رصدته من تفاعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مما يسهل على متابعي البرنامج معرفة مستوى الفيلم وأهمية متابعته من عدمها.

مشاهدة عالية
جمهور البرنامج أصبح في كثير من الأحيان هو من يرشح الأفلام لإنجي وفريق الإعداد، ويظهر ذلك جليا في تفاعلهم عبر التعليقات على الفيديو، كما يظهر تفاعلهم مع الأفلام العربية أكثر من الأجنبية، إلا أن حرص فريق البرنامج على إرضاء هواة السينما جعلهم يخصصون بعض الحلقات للأفلام الأجنبية، مع الملاحظة أن معظم الحلقات سواء احتوت على فيلم عربي أو أجنبي تحقق نسب مشاهدة عالية.

أرقام وإحصاءات
يتابع صفحة البرنامج على فيسبوك أكثر من 37 ألف شخص، وفي يوتيوب قرابة ستة آلاف متابع. وقد حظيت الحلقة الأخيرة من البرنامج التي نُشرت بعد عيد الأضحى المبارك بنحو ثلاثمئة ألف مشاهدة عبر صفحات البرنامج على منصات التواصل المختلفة.

يذكر أن فريق إعداد البرنامج مكون من خمسة أفراد، هم إيثار حسان وحاتم ممدوح، والمنتجة بسمة أباظة، ومديرا التصوير خالد كامل والموسيقى آدم عواد.

المصدر : الجزيرة

التعليقات