نشرت قناة "خط البلدة" على يوتيوب فصول قضية شغلت جانبا من تفاعلات النشطاء في السعودية على تويتر، وتدور حول مواطن صوّر حشرة في كوب مياه غازية بمطعم ماكدونالدز ونشرها عبر حسابه على موقع تويتر، مما أدى إلى تفاعل "أمانة محافظة جدة" مع القضية فأغلقت المطعم ونشرت ذلك رسميا عبر حسابها على تويتر، لتبدأ بعدها القصة.

فالحكاية لم تنته عند هذا الحد، إذ قام فرع مطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة على الفور برفع قضية تشهير ضد ناشر الصورة، وتم توقيفه بناءً على ذلك في أحد مراكز الشرطة مما دفعه للاعتذار وسحب شكواه.

وقبل أن يطلق سراح المواطن أجبر على نشر اعتذار للمطعم على صفحات التواصل، أبدى فيه أسفه الشديد على ما بدر منه تجاه ماكدونالدز، مضيفا أن البلاغ الذي تقدم به عن وجود حشرة لم يكن صحيحا وكان ناجما عن سوء فهم منه، وأن الحشرة التي وجدها لم تكن من داخل المطعم بتاتا.

وبعد أن نشر عبد الرحمن اعتذاره، ثار نشطاء تويتر وأبدوا غضبهم الشديد على وسم "#ماكدونالدز_تعاقب_مواطن" بأكثر من 12 ألف تغريدة، عبروا من خلالها عن غضبهم مما أسموها "سطوة الشركات"، متسائلين عمن يقف وراءهم ويدعمهم؟

يذكر أن قناة "خط البلدة" على يوتيوب قناة "شبابية كوميدية ساخرة ناقدة" كما يصفها فريق العمل، وتحظى بأكثر من 13 ألف متابع، وعدد مشاهدات قارب الثلاثة ملايين.

المصدر : الجزيرة