ليس هذا أول ظهور يثير الجدل للفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، ولن يكون الأخير، فهذه المرة أشعلت أحلام مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحها بأنها ستعتزل الفن يوما ما، وسوف تصبح "داعية إسلامية"، وذلك في لقاء تلفزيوني على قناة دريم المصرية مساء الاثنين.

وقد تداول نشطاء تويتر هذا التصريح عبر وسم (#أحلام_سأصبح_داعية_إسلامية)، ليتجاوز عدد التغريدات عليه في يوم واحد أكثر من 14 ألف تغريدة. وربما يعود الفضل في هذا التصريح للداعية الإسلامي محمد العريفي الذي غرد قبل عامين داعيا أن يدخل رمضان تلك السنة على أحلام "الداعية" بدلا من أحلام "المغنية".

وتباينت آراء المغردين على تويتر بين مؤيد ومشجع لما صرحت به أحلام ومتهكم ساخر، حيث وصفها بعضهم بالسعي لخلق قصص جديدة تريد من خلالها لفت الانتباه، واتهمها البعض بأنها "مطربة مجنونة" ستتحول إلى "داعية مجنونة"، أما آخرون فقالوا "أميتوا الباطل بالسكوت عنه".

وعلى صعيد آخر تداول المغردون قول الله تعالى "إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَآءُ" واصفين هذا التصريح بأنه دليل "قلبها الحي وما فيه من إيمان"، داعين الله لها ولجميع المسلمين بالهداية، حسب قولهم.

المصدر : الجزيرة