فتاة عربية مغرمة بالسفر والتعرف على ثقافات الآخرين واكتشاف العالم على طريقتها الخاصة، تركت عملها معدة برامج في إحدى كبرى شركات الإعلام في العالم العربي، في سبيل حلمها وشغفها بالتعرف على أكبر عدد من الدول حول العالم، تسأل دائما في كل رحلة عن أحلام من فيها وتسعى في كل فيديو تقوم بإعداده ونشره أن تنقل تجربتها لجميع متابعيها.

ما هي الفكرة؟
"حلق مع هيفا" هي مبادرة انطلقت على منصات التواصل الاجتماعي من خلال يوتيوب وفيسبوك وأنستغرام وغوغل بلس، لصاحبة المبادرة "هيفاء بسيسو" التي استطاعت بأسلوبها المميز ومغامراتها الشيقة أن تحقق تفاعلا كبيرا على جميع منصات التواصل الخاصة بالبرنامج، وقد أنتجت هيفاء حتى الآن مجموعة من الفيديوهات وصلت إلى 20 فيديو من 7 دول مختلفة بين اليابان والصين وبريطانيا وكوريا وفلسطين والهند وآخرها من زنجبار.

تركت عملها لتحقق حلمها
وللإجابة على هذا التساؤل نشرت هيفاء فيديو على صفحاتها عنونته بـ"استقلت من عملي لأحقق حلمي" تشرح فيه سبب استقالتها من عملها وتفرغها لتحقيق حلمها قائلة "استقلت من عملي والذي قد يتمناه الكثير، استقلت منه لأركز أكثر في حلمي وأتبع ما أريده من العمل على الفيديوهات والسفر والتواصل مع الناس ومشاركة ذلك مع الآخرين لألهم ذاتي والآخرين".

وعن إيمانها بما تقوم به تضيف "ما أقوم به يتطلب الكثير من الوقت والعمل، وقد أضاف لي الكثير في حياتي.. صنعت من خلاله صداقات كثيرة، وما زلت أريد المزيد من ذلك وأن أشارك مع العالم حياة الفتاة العربية، وأن أغير الصورة النمطية بأنها تعيش في الخيمة أو الصحراء".

هيفاء حلّقت إلى القدس
"زيارة أتمناها لكم بإذن الله" بهذه الجملة وصفت هيفاء زيارتها لمدينة القدس التي تنتمي إليها، حيث كانت المرة الأولى في حياتها أن تزور وطنها فلسطين، ورغم كل الصعوبات التي واجهتها أثناء دخولها من المعبر، أكدت أن إصرارها الأكبر كان أن تتخطى الحدود والمعابر لتعرض فلسطين بطريقتها الخاصة، وأن تقرّب متابعيها من هذا البلد الجميل وتشاركهم بعضا من تفاصيله.

هيفاء والحجاب
جولة هيفاء في لندن كانت مختلفة، فقد شعرت هناك بشعور غريب بسبب ارتدائها الحجاب، تنوع بين النقد والتعليقات السيئة وحتى السباب وبين من يُبدون اهتماما شديدا ولديهم الكثير من الاستفسارات عنه. لذلك قررت أن تقوم أثناء جولتها هناك بسؤال المارة "بماذا تفكر عندما ترى الحجاب؟". حصلت من خلاله على أجوبة متنوعة بين الإيجابي والسلبي شاركتها في فيديو خاص على قناتها في يوتيوب، واختتمت الفيديو بعرض مجموعة من صديقاتها المحجبات اللاتي قمن بإنجازات مهمة، في محاولة منها لتغيير الصورة السلبية عن الحجاب.

أرقام وإحصاءات
أطلقت هيفاء قناتها "حلق مع هيفاء" في 7 مارس/آذار 2014، وتحظى بتفاعل جيد على منصات التواصل الاجتماعي وصل إلى أكثر من 33 ألف متابع، وتخطت حاجز المليون مشاهدة على يوتيوب، وقرابة 10 آلاف متابع على فيسبوك، و33 ألف متابع على أنستغرام من المغرمين والمحبين للسفر. 

المصدر : الجزيرة