انتقدت شبكة الجزيرة الإعلامية بشدة الملاحقات التي تقوم بها السلطات المصرية لصحفييها بإلصاق اتهامات جنائية بهم. ووصفت الشبكة -بمؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي بمقرها في الدوحة- أحكام السجن المتلاحقة بحق هؤلاء الصحفيين -وآخرهم المذيع أحمد منصور- بأنها جائرة وسياسية تأتي بعد أن فشلت السلطات المصرية في إثبات أي أخطاء مهنية من هؤلاء الصحفيين.

وأوضحت الجزيرة أنها تملك ترخيصا قانونيا ساري المفعول حتى 2016 بالعمل في مصر، معتبرة أن ما تقوم به السلطات المصرية ضد صحفيي الشبكة هدفه قمع الصحافة وإرهاب الصحفيين.

من جانبه قال المذيع أحمد منصور إنه تفاجأ بإقحام اسمه في قضية تعذيب محام في ميدان التحرير وذلك ببساطة لأنه لم يكن موجودا يوم موقعة الجمل.

وتحدث منصور عن التحفظ على أملاكه دون سند قانوني أو قرار قضائي، مع تحريك 177 بلاغا ضده. وخلص إلى أن الحكم الصادر بحقه هو العاشر الذي يصدر بحق صحفيي الجزيرة في مصر.

في ضوء هذه الملاحقات من قبل السلطات المصرية ضد الصحفيين، كيف تنظر لما تقوم به ضد صحفيي الجزيرة والصحافة بشكل عام؟ هل تعتقد أن مثل هذه الممارسات تنجح في التعتيم على الإعلام؟ وهل ترى أن هذه السلطات محقة فيما تقوم به ضد الصحفيين؟ كيف يمكن للإعلام أن يتحرر من مثل هذه الملاحقات؟

المصدر : الجزيرة