شهدت مصر مظاهرات عارمة في ميدان التحرير وسط القاهرة احتجاجا على ما وصف بالحكم المخفف على الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي ومعاونيه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت على الرئيس المخلوع مبارك ووزير داخليته السابق العادلي بالسجن المؤبد بتهمة الفساد وقتل المتظاهرين. وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية ضد مبارك ونجليه وصديقه حسين سالم في جنايتي استخدام الفساد بمضي المدة. والحكم ببراءة مساعدي العادلي.

وكان مبارك قد اتهم بالفساد والضلوع في قتل أكثر من 800 متظاهر أثناء الثورة الشعبية التي أرغمته على التنحي عن الحكم. ويحاكم كل من جمال وعلاء نجلي مبارك ووزير داخليته وستة من كبار المسؤولين الأمنيين السابقين بتهمة الفساد في القضية نفسها.

ورفضت كيانات وائتلافات شعبية الحكم الصادر بحق قتلة متظاهري الثورة المصرية واصفة اياها بالمسرحية الهزلية. وشكل الحكم صدمة لأبناء الثورة واعتبروه مؤامرة تصب في صالح مرشح الرئاسة أحمد شفيق.

هل ترى أن الحكم الذي صدر بحق مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه عادلة؟ وهل ترى في الحكم محاولة لاستنزاف طاقات الثورة ومحاولة لإفشالها؟ وهل يمكن أن تصب هذه الأحكام في صالح مرشح الرئاسة أحمد شفيق؟ ومن قتل الشهداء برأيك إن كان قادة الشرطة أبرياء؟

المصدر : الجزيرة