في موجهة سهلة على الورق، يلتقي منتخب البرازيل مع هايتي فجر الخميس في إطار منافسات المجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا، التي تشهد أيضا لقاء بين الإكوادور والبيرو.

أكد المدير الفني للمنتخب البرازيلي، كارلوس  دونغا، أن فريقه ليس  مضطرا لتسجيل العديد من الأهداف في شباك منتخب هايتي المتواضع، بل تحقيق الفوز فقط. وتابع أنه "علينا أن نحترم المنافس والبحث عن الفوز ثم نرى بعد ذلك ما  سيحدث، ولكن البرازيل يجب أن تفوز دائما".

إضافة إلى حاجته إلى حصد النقاط الثلاث، يحتاج "منتخب السامبا" إلى تحسين صورته الباهتة، التي ظهر بها خلال المباراة الأولى أمام  الإكوادور في مدينة باسادينيا، حيث ودعته الجماهير بصافرات الاستهجان  بعد اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وأضاف المدرب البرازيلي قائلا: "طريقة لعبنا كانت تحمل بعض الجوانب  الإيجابية بالإضافة إلى بعض الجوانب التي تحتاج إلى تطوير، ولكننا تمكنا من الاستحواذ بنسبة 90% وهذا كان أمرا إيجابيا وارتكبنا أخطاء قليلة".

وتابع أنه "رغم أننا لم نتمكن من التدرب كثيرا والإرهاق الذي يظهر عقب  نهاية الموسم، فنحن نقوم بعمل جيد ونثق أن الفريق يتطور إلى الأفضل خلال منافسات البطولة".

وتتربع بيرو، أخر المنتخبات، التي يلتقي بها المنتخب البرازيلي في الدور الأول، على قمة المجموعة الثانية بعد أن فازت 1-صفر على هايتي.

المصدر : وكالات