أعاد المنتخب المكسيكي لكرة القدم اكتشاف نفسه في بطولات كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عبر نسختها المئوية المقامة حاليا في الولايات المتحدة، وانتزع فوزا غاليا 3-1 على منتخب أورغواي مساء الأحد (صباح اليوم الاثنين بتوقيت غرينتش) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

وأعادت هذه المباراة اكتشاف المنتخب المكسيكي في بطولات كوبا أميركا التي اعتاد المشاركة فيها منذ 1993 ووصل لمباراتها النهائية في نسختين مختلفتين.

واستفاد المنتخب المكسيكي من مشاركته في النسخة الحالية بمعظم عناصر قوته الضاربة، واستهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين على منتخب أورغواي ليقطع أكثر من نصف الطريق نحو التأهل للدور الثاني (دور الثمانية).

وتصدر المنتخب المكسيكي المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف المسجلة فقط أمام منتخب فنزويلا الذي افتتح مباريات المجموعة بفوز ثمين 1-صفر على جامايكا.

وأنهى المنتخب المكسيكي الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله ألفارو بيريرا لاعب أورغواي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعادل دييغو غودين النتيجة في الدقيقة 74 رغم النقص العددي في صفوف أورغواي بعد طرد ماتياس فيسينو في الدقيقة 45 لنيله الإنذار الثاني.

غير أن قائد المنتخب المكسيكي المدافع المخضرم رافائيل ماركيز سجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 85 قبل أن يطلق هيكتور هيريرا رصاصة الرحمة على منتخب أورغواي بتسجيل الهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

منتخب فنزويلا بات يحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعد المكسيك (رويترز)

فوز فنزويلا
وفي المجموعة ذاتها اكتفى المنتخب الفنزويلي لكرة القدم بفوز هزيل 1-صفر على نظيره الجامايكي مساء الأحد.

وأنهى المنتخب الفنزويلي الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله جوزيف مارتينيز في الدقيقة 16.

وازداد وضع المنتخب الجامايكي سوءا بطرد قائده رودولف أوستين في الدقيقة 24 ببطاقة حمراء مباشرة.

ولكن المنتخب الفنزويلي لم يستغل تفوقه العددي على مدار أكثر من ساعة كاملة، وفشل في تعزيز رصيده من الأهداف، كما تراجع مستوى أداء الفريق في الشوط الثاني الذي أهدر فيه منتخب جامايكي أكثر من فرصة للتعادل.

المصدر : وكالات