تأهل منتخب الجزائر إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة في الغابون مطلع العام المقبل عقب فوزه اليوم الخميس في سيشل على المنتخب المحلي (2-صفر) في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.

وهزت الجزائر شباك سيشل بواقع هدف في كل شوط، وافتتح ياسين بن زية مهاجم ليل الفرنسي التسجيل في الدقيقة الـ41 ووقع هدفه الدولي الأول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد خطأ من دفاع سيشل.

وأضاف العربي هلال سوداني لاعب دينامو زغرب الصربي الهدف الثاني في الدقيقة الـ61 مستفيدا من مخالفة نفذها رياض بودبوز لاعب مونبلييه الفرنسي.

ويلتقي منتخب الجزائر -الذي لعب بدون رياض محرز وياسين براهيمي وإسلام سليماني- في الجولة الأخيرة في سبتمبر/أيلول مع ليسوتو.

وكانت الجزائر بطلة أفريقيا عام 1990 بحاجة لنقطة واحدة لضمان تأهلها في صدارة المجموعة العاشرة، ورفع الفوز رصيدها إلى 13 نقطة من خمس مباريات بفارق ثماني نقاط عن إثيوبيا صاحبة المركز الثاني وتسع نقاط عن سيشل، بينما تتذيل ليسوتو الترتيب.

وباتت الجزائر ثاني فريق يتأهل للنهائيات التي تستضيفها الغابون في يناير/كانون الثاني المقبل بعد المغرب الذي ضمن تأهله خلال الجولة الماضية في مارس/آذار الماضي عن المجموعة السادسة.

وقال المدرب المؤقت للجزائر نبيل نغيز "حققنا المهم وهو التأهل للنهائيات، واجهنا فريقا متواضعا وكنا قادرين على تسجيل خمسة أو ستة أو سبعة أهداف".

وتولى نغيز المسؤولية عقب انفصال الجزائر عن مدربها الفرنسي كريستيان غوركوف في أبريل/نيسان الماضي بعد الفوز (7-1) على إثيوبيا في البليدة ثم التعادل (3-3) في أديس أبابا. 

المصدر : وكالات