تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا وحامل اللقب، والمصنف ثانيا البريطاني أندي موراي لنصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس، فيما صعد المصنف الأول الصربي نوفاك ديوكوفيتش والمصنفة الأولى الأميركية سيرينا وليامز لربع نهائي البطولة ذاتها.

ويلتقي فافرينكا الذي هزم الإسباني ألبرت راموس بثلاث مجموعات متتالية موراي الذي فاز على الفرنسي ريشار غاسكيه الـ12 بثلاث مجموعات لواحدة، وهذه المرة الرابعة التي يبلغ فيها موراي نصف نهائي رولان غاروس.

ديوكوفيتش خسر المباريات النهائية الثلاث التي لعبها في رولان غاروس حتى الآن أعوام 2012 و2014 و2015 (رويترز)

وأصبح ديوكوفيتش على مسافة مباراتين فقط من الوصول لنهائي جديد في إثر تغلبه اليوم على الإسباني روبرتو باوتيستا الـ14 في المباراة التي بدأت أمس الثلاثاء قبل أن تؤجل إلى اليوم بسبب الأمطار.

ويواجه ديوكوفيتش -الذي يبحث عن الفوز بلقب رولان غاروس وهو اللقب الوحيد الذي لم يفز به في البطولات الأربع الكبرى- غدا في ربع النهائي التشيكي توماس بيرديتش أو الإسباني دافيد فيرر.

يذكر أن ديوكوفيتش خسر المباريات النهائية الثلاث التي لعبها في رولان غاروس حتى الآن أعوام 2012 و2014 و2015.

سيرينا هزمت الكرواتية إيلينا سفيتولينا الـ18 بسهولة وبمجموعتين نظيفتين (رويترز)

فوز سيرينا
وبلغت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب ربع النهائي بفوزها على الكرواتية إيلينا سفيتولينا الـ18 بسهولة وبمجموعتين نظيفتين.

وكان من المفترض أن تقام المباراة أول أمس الاثنين لكنها تأجلت يومين بسبب الأمطار التي عطلت الكثير من المباريات. وتلتقي سيرينا (34 عاما) في ربع النهائي الإسبانية كارلا سواريز الـ14 أو الكزاخستانية يوليا بوتينستيفا.

واحتاجت سيرينا الى ساعة ودقيقتين فقط لكي تحجز مقعدها في الدور ربع النهائي للمرة العاشرة في هذه البطولة من أصل 13 مشاركة والـ44 في البطولات الكبرى التي توجت بألقابها 21 مرة من أصل 26 مباراة نهائية، بينها ثلاث في رولان غاروس أعوام 2002 و2013 و2015.

وتسعى سيرينا لرفع عدد ألقابها بالبطولات الكبرى إلى 22 ومعادلة الرقم القياسي الموجود بعهدة النجمة الألمانية السابقة شتيفي غراف.

ولم تكن فينوس المصنفة تاسعة موفقة كشقيقتها سيرينا، إذ فشلت في بلوغ الدور ربع النهائي بخسارتها أمام السويسرية تيميا باشينسكي الثامنة بمجموعتين نظيفتين.

وفي المقابل، تخوض باشينسكي غمار الربع النهائي للموسم الثاني على التوالي بعد أن وصلت للمربع الذهبي في 2015 قبل أن تخسر أمام سيرينا. وتجدد باشينسكي الموعد مع سيرينا في دور الأربعة في حال تفوقها على الهولندية كيكي برتنز التي تخطت بدورها الأميركية الأخرى ماديسون كيز الـ15 وبلغت ربع النهائي للمرة الأولى في البطولات الكبرى.

المصدر : وكالات