مفاتيح فوز الريال على أتلتيكو بنهائي دوري الأبطال

Real Madrid's French head coach Zinedine Zidane (C) leads his team's training session at the Giuseppe Meazza Stadium in Milan, Italy, 27 May 2016. Real Madrid will face Atletico Madrid in the UEFA Champions League Final on 28 May 2016 in Milan.
رجال المدرب زين الدين زيدان يعلمون أن الفوز على أتلتيكو ليس نزهة (الأوروبية)

لا يريد ريال مدريد تكرار الكابوس الذي عاشه في نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد بلشبونة البرتغالية قبل عامين، ويسعى للفوز اليوم في نهائي "موقعة ميلانو" والتتويج بلقبه الـ11 في المسابقة.

ففي 2014 وجد الريال نفسه متأخرا بهدف حتى الوقت المحتسب بدلا من الضائع قبل أن يسجل له المدافع سيرجيو راموس هدف التعادل ويفرض الوقت الإضافي الذي سجل فيه الملكي ثلاثة أهداف إضافية وظفر بلقب المسابقة القارية.

لكن الفوز على "الروخيبلانكوس" لن يكون نزهة، ولهذا على المدرب زين الدين زيدان أن يقدم خطة تمزج الفنيات بالقوة، تلتزم الحذر وتتجنب إضاعة الفرص، الهجوم بمقدار والدفاع أيضا بمقدار.

وتاليا بعض المفاتيح والخطط التي قد تكون في حسابات زيدان:

  • مودريتش وكروس: سيحاول الكرواتي لوكاس مودريتش والألماني توني كروس السيطرة على خط الوسط وضرب دفاعات أتلتيكو عبر تمريرات دقيقة للثلاثي غاريث بيل وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو.
  • أنصاف الفرص: يجب الانتباه لجميع الكرات، ففي مثل هذه المباريات قد يسجل الهدف من أي كرة قد يظن الدفاع أنها لا تشكل خطرا على المرمى، وهذا ما يتفوق به أتلتيكو على الريال وهو تسجيل الأهداف من "كرات ميتة".
  • الضغط الهجومي: المعروف أن مهاجمة دفاع صلب كأتلتيكو أمر صعب جدا، ولكن على الفريق الملكي تكثيف هذه الضغوط وشن هجمات متوالية، خاصة داخل منطقة الجزاء لإرباك الدفاع وإجباره على ارتكاب الأخطاء.
  • فعالية هجومية: على مهاجمي الريال التركيز في استغلال الفرص لأن إضاعتها أمام فريق كأتلتيكو ستكون مكلفة.
  • دور كاسيميرو: البرازيلي كاسيميرو قد يكون أحد أهم مفاتيح فوز الريال، خاصة أنه سيكون الخط الأول قبل وصول مهاجمي أتلتيكو لمنطقة الريال، وسيعمل على تعطيل حركة اللاعبين ساول نيغويز وكوكي.
  • مارسيلو الحاسم: دور المدافع البرازيلي حاسم لخطة زيدان دفاعيا وهجوميا، خاصة بعدما أحدث الفارق في نهائي لشبونة قبل عامين، وإذا استطاع تكرار أدائه في نهائي اليوم فسيشكل خطرا كبيرا على أتلتيكو.
المصدر : الصحافة الإسبانية