جيمس يقود كليفلاند لنهائي دوري السلة الأميركي

May 23, 2016; Toronto, Ontario, CAN; Cleveland Cavaliers forward LeBron James (23) dunks for a basket against Toronto Raptors in the second quarter of game four of the Eastern conference finals of the NBA Playoffs at Air Canada Centre. Mandatory Credit: Dan Hamilton-USA TODAY Sports
ليبرون جيمس سجل 33 نقطة في المباراة (رويترز)

سجل النجم ليبرون جيمس 33 نقطة لكليفلاند كافاليرز ليقوده إلى الفوز على مضيفه تورنتو رابتورز 113-87 في المباراة السادسة بينهما في نهائي القسم الشرقي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي إي) ليضمن المنافسة على لقب البطولة.

وتأهل كليفلاند لنهائي البطولة للعام الثاني على التوالي فائزا 4-2 في النتيجة الإجمالية لنهائي القسم الشرقي التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وبهذا فإن جيمس سيخوض نهائي "أن بي إي" للمرة السادسة على التوالي بعد أن خاض النهائي أربع مرات متتالية مع فريقه السابق ميامي هيت وفاز معه باللقب مرتين في 2012 و2013 قبل العودة إلى كليفلاند.

وحقق كافاليرز الفوز بعد أن حافظ على تقدمه طوال المباراة، إذ تفوق بفارق 14 نقطة خلال النصف الأول من المباراة وزاد الفارق إلى 21 في الربع الثالث ثم أصبح 12 في الربع الأخير.

وسجل كيري إيرفينغ ثلاثين نقطة للفريق الفائز، وأضاف زميله كيفن لاف عشرين نقطة، كما أحرز جي آر سميث 15 نقطة.

وكان كايل لوري أفضل مسجلي رابتورز برصيد 35 نقطة، كما أضاف زميله ديمار ديروزان عشرين نقطة.

وسيلتقي كليفلاند في نهائي البطولة مع الفائز في نهائي القسم الغربي الذي يتقدم فيه أوكلاهوما سيتي ثاندر 3-2 على غولدن ستيت وريورز حامل اللقب في النتيجة الإجمالية قبل المباراة السادسة بينهما في وقت لاحق من اليوم السبت.

المصدر : وكالات