ثيم يواصل مغامرته برولان غاروس وتسونغا ينسحب

Tennis - French Open - Roland Garros - Alexander Zverev of Germany v Dominic Thiem of Austria - Paris, France - 28/05/16. Thiem serves. REUTERS/Gonzalo Fuentes
ثيم يواجه الإسباني مارسيل غرانوييرز في الدور الرابع (رويترز)

بلغ النمساوي دومينيك ثيم الدور الرابع في منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ثانية بطولات غراند سلام الأربع هذا الموسم، عقب فوزه على الألماني ألكسندر زفيريف بنتيجة 7-6 (4-7) و6-3 و6-3 و6-3 في الدور الثالث للمسابقة اليوم السبت.

واحتاج ثيم المصنف الثالث عشر إلى ثلاث ساعات تقريبا لكي يحقق انتصاره الثالث على منافسه الألماني الشاب في غضون خمسة أسابيع.

وضرب ثيم موعدا في الدور الرابع مع الإسباني مارسيل غرانوييرز الذي بلغ الدور ذاته عقب انسحاب مواطنه رافايل نادال من البطولة بسبب معاناته من إصابة في معصم يده اليسرى. 

وبات ثيم أول نمساوي يصعد إلى الدور الرابع في المسابقة منذ تأهل مواطنه يورغن ميلزر إلى الدور قبل النهائي في نسخة البطولة عام 2010.   

وأصبح ثيم المصنف الـ15 عالميا أكثر لاعبي الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين تحقيقا للانتصارات على الملاعب الرملية هذا الموسم، بعدما حصد فوزه الـ23.

وتوج ثيم ببطولتي بوينس أيرس ونيس، كما تأهل إلى نهائي بطولة ميونيخ هذا العام.

وعقب انسحاب نادال ومن قبله النجم السويسري روجيه فيدرر عن البطولة بسبب الإصابة، تلقت المسابقة ضربة أخرى موجعة إثر انسحاب النجم الفرنسي جو ويلفرد تسونغا خلال لقائه مع اللاتفي إيرنست غولبيس بسبب الإصابة.

وصعد الإسباني ديفد فيرير المصنف الحادي عشر إلى الدور الرابع بعدما اجتاز عقبة مواطنه فيليسيانو لوبيز بنتيجة 6-4 و7-6 (8-6) و6-1.

المصدر : وكالات