أعلام كتالونيا ممنوعة بنهائي كأس ملك إسبانيا

FC Barcelona's supporters hold pro-Catalan independence flags during the UEFA Champions League match between FC Barcelona and FC Bate Borisov at Camp Nou stadium in Barcelona, Catalonia, Spain, 04 November 2015.
جمهور برشلونة اعتاد رفع أعلام كتالونيا في مبارياته بالكامب نو (الأوروبية)

أعلنت الشرطة الإسبانية منعها دخول أعلام الانفصاليين (في كتالونيا) لمباراة نهائي كأس ملك إسبانيا، والتي تقام الأحد المقبل بين برشلونة وإشبيلية على ملعب فيسينتي كالديرون في مدريد.

وذكرت الحكومة اليوم أن الجماهير لا يمكنها إدخال أعلام الاستقلال الخاصة بإقليم كتالونيا إلى ملعب المباراة، لأن قانون الرياضة لا يسمح بمثل هذه الأمور.

وتم التوصل لهذا القرار خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مدريد للوقوف على التجهيزات الأمنية الخاصة بالمباراة، وحضر الاجتماع ممثلون عن الحكومة والشرطة الوطنية واتحاد الكرة، إضافة لممثلين عن النادييْن.

وشوهدت آلاف الأعلام الانفصالية خلال النهائي الأخير لكأس الملك بين برشلونة وأتلتيك بلباو بملعب "المستايا" في فالنسيا، وهو ما ترغب الحكومة في تفاديه.

ويتعين على الجماهير المرور عبر بوابات إلكترونية أمنية تم وضعها على مداخل ملعب أتلتيكو مدريد.

وتصنف مباراة نهائي كأس الملك ضمن المباريات "العالية الخطورة"، حيث من المنتظر حضور 55 ألف مشجع المباراة.

ويسعى ما يقرب من 2500 فرد أمن تابعين لقوات الأمن العام أو لشركات الأمن الخاصة إلى ضمان سير المباراة وبقائها في إطارها الرياضي فقط.

المصدر : وكالات