إشبيلية يكتب التاريخ في الدوري الأوروبي

Football Soccer - Liverpool v Sevilla - UEFA Europa League Final - St. Jakob-Park, Basel, Switzerland - 18/5/16 Sevilla celebrate with the trophy after winning the UEFA Europa League Final Reuters / Michael Dalder Livepic EDITORIAL USE ONLY.
إشبيلية فاز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه (رويترز)

كتب إشبيلية الإسباني التاريخ في الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعدما أصبح أول فريق يتوج بلقب المسابقة ثلاث مرات متتالية، إثر فوزه المثير (3-1) على ليفربول الإنجليزي في نهائي المسابقة.

وعزز الفريق الأندلسي رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، بعدما أصبحت في جعبته خمسة ألقاب (2006 و2007 و2014 و2015)، ليحرم ليفربول، الفائز بالمسابقة في ثلاث مناسبات، من العودة لمنصات التتويج الأوروبية التي غاب عنها منذ 11 عاما.

واستغل ليفربول سيطرته الميدانية على الشوط الأول، الذي أنهاه بهدف نظيف حمل توقيع دانييل ستوريدج (35).

وقلب إشبيلية الأمور رأسا على عقب في الشوط الثاني بعدما سجل نجمه الفرنسي كيفن غاميرو هدف التعادل (46)، قبل أن يضيف زميله كوكي الهدفين الثاني والثالث (64 و70).

وحجز إشبيلية، الذي احتل المركز السابع في ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، مقعدا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويضرب موعدا في كأس السوبر الأوروبي مع الفائز من مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اللذين يلتقيان في نهائي دوري الأبطال السبت في 28 من الشهر الجاري.

المصدر : وكالات