إبراهيموفيتش وسان جيرمان.. الأسطورة يترك الأمراء

Football Soccer - Paris St Germain v Stade Rennes - French Ligue 1 - Parc des Princes stadium, Paris, France - 29/04/2016. Paris St Germain's Zlatan Ibrahimovic reacts. REUTERS/Benoit Tessier
إبراهيموفيتش سجل 151 هدفا خلال أربعة مواسم مع باريس سان جيرمان (رويترز)

أكد نجم كرة القدم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش اليوم الجمعة أنه سيترك باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد أربعة مواسم لعب خلالها دورا محوريا في الارتقاء به في مصاف الأندية الكبرى بأوروبا.

وقال إبراهيموفيتش -الذي ينتهي عقده مع سان جيرمان يوم 30 يونيو/حزيران المقبل- إن لقاء السبت مع نانت سيكون آخر لقاء له في ملعب حديقة الأمراء معقل النادي الباريسي، وكتب في تغريدة على موقع تويتر "أتيت إلى هنا ملكا وأرحل أسطورة".

وانضم النجم البالغ (34 عاما) إلى النادي الفرنسي عام 2012 وفاز مع الفريق بأربعة ألقاب دوري، لكنه عجز عن تحقيق حلمه بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا، عقب توقف قطار الفريق عند ربع النهائي في أكثر من مناسبة.

وستكون آخر مباراة للاعب السويدي بألوان سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا أمام مارسيليا يوم 21 مايو/أيار الحالي.

وسجل إبراهيموفيتش -الذي اختير أفضل لاعب بالدوري الفرنسي في ثلاث مناسبات- 151 هدفا مع الفريق الباريسي بينها 36 هذا الموسم بالدوري ضمن بها لقب الهداف. وقال سان جيرمان في بيان إن ابراهيموفيتش سينضم إلى الإدارة الفنية للفريق عندما يُنهي مسيرته كلاعب.

وسيقود اللاعب الملقب بالسلطان منتخب السويد في نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا الشهر المقبل، ويعتقد مدرب المنتخب إريك هامرين أن بوسع إبراهيموفيتش أن
يقدم مزيدا من التألق رغم تقدمه في العمر.

وتسابقت وسائل الإعلام في الأسابيع الماضية للتكهن بمستقبل إبراهيموفيتش، وربطته تقارير بعدد من الأندية الكبيرة في الولايات المتحدة والصين وإنجلترا والشرق الأوسط.

ولعب إبراهيموفيتش في السابق لمالمو السويدي، وأياكس أمستردام الهولندي، ويوفنتوس وإنتر ميلان وميلان في إيطاليا، وبرشلونة الإسباني.

المصدر : وكالات