كونسورتيوم صيني يفاوض لشراء نادي ميلان

The AC Milan logo is pictured on a pennant in a soccer store in downtown Milan, Italy April 29, 2015. REUTERS/Stefano Rellandini/File Photo

قال مصدر مطلع إن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سلفيو برلسكوني سيبدأ محادثات حصرية الثلاثاء مع مجموعة من المستثمرين الصينيين لبيع نادي ميلانو الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأضاف المصدر أن شركة "فينيفست" القابضة التي تعود ملكيتها لأسرة برلسكوني دعت لاجتماع لمجلس إدارتها بعد ظهر اليوم لمناقشة الصفقة.

وكان مصدر آخر ذكر الأسبوع الماضي أن مجموعة المستثمرين الصينيين -الذين لم يكشف عن أسمائهم بعد- عرضوا شراء النادي مقابل نحو سبعمئة مليون يورو (798 مليون دولار) تشمل الديون.

ويعاني رئيس الوزراء الإيطالي السابق من ضغوط لبيع النادي.

وفشل ميلانو -أحد أكبر الأندية الكروية على مستوى العالم- في التتويج بلقب كبير خلال آخر خمس سنوات.

وفي رسالة مصورة تم بثها على صفحته على فيسبوك يوم الجمعة الماضي، قال برلسكوني إنه استثمر أكثر من مليار يورو بالنادي خلال فترة توليه المسؤولية بما في ذلك 152 مليونا الموسم الماضي الذي شهد أداء سيئا للفريق.

وقالت شخصية تابعت المفاوضات إن رجل الأعمال التايلندي بي تايتشابول فشل خلال يونيو/حزيران الماضي في التوصل لاتفاق لشراء حصة أغلبية بالنادي بعد أن غير برلسكوني رأيه في اللحظات الأخيرة قائلا إنه لا يريد بيع أكثر من 48% من الأسهم.

المصدر : رويترز