بلباو ينعش آماله الأوروبية وإسبانيول يهزم إشبيلية

Athletico Bilbao's forward Raul Garcia (2-R) celebrates the 2-1 against Celta de Vigo during their Spanish Primera Division League soccer agmatch at the San Mames stadium in Bilbao, northern Spain, 01 May 2016.
رفع بلباو رصيده إلى 58 نقطة في المركز الخامس المؤهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي (الأوروبية)

أنعش فريق أتلتيك بلباو آماله الأوروبية وتغلب اليوم الأحد على ضيفه سلتا فيغو (2-1) في المرحلة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز إسبانيول على إشبيلية (1-صفر).

وتقدم سلتا فيغو بهدف فابيان أورليانا (13) وتعادل المهاجم المخضرم أرتيز أدوريز زوبيلديا لبلباو (38 من ضربة جزاء).

ولعب سلتا فيغو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأربعين بعد طرد غوستافو غابريل كابرال لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

واستغل بلباو النقص العددي في صفوف ضيفه، وخطف هدف الفوز بواسطة راؤول غارسيا (72).

وبهذا الفوز رفع بلباو رصيده إلى 58 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام سلتا فيغو السادس، ويتأهل صاحب المركز الخامس بشكل مباشر إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

كايسيدو سجل هدف إسبانيول الوحيد في مرمى إشبيلية (الأوروبية)
كايسيدو سجل هدف إسبانيول الوحيد في مرمى إشبيلية (الأوروبية)

خسارة إشبيلية
وأعاد إسبانيول ضيفه إشبيلية سريعا إلى دوامة النتائج الهزيلة بالتغلب عليه بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى أربعين نقطة ويتقدم للمركز الـ14.

بعدما حقق الفوز الأول له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة تجمد رصيد إشبيلية عند 52 نقطة في المركز السابع، حيث مني اليوم بالهزيمة الخامسة مقابل تعادل وهزيمة في آخر سبع مباريات خاضها في الليغا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ليسجل فيليبي كايسيدو هدف المباراة الوحيد (52) ليوجه بذلك ضربة كبيرة للفريق الأندلسي قبل مباراته المرتقبة الخميس المقبل أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في إياب المربع الذهبي للدوري الأوروبي.

المصدر : وكالات