أي تداعيات على برشلونة بعد خسارة الكلاسيكو؟

Barcelona's Lionel Messi and Luis Suarez, right, leave the pitch at the end of a Spanish La Liga soccer match between Barcelona and Real Madrid, dubbed 'el clasico', at the Camp Nou stadium in Barcelona, Spain, Saturday, April 2, 2016. Real Madrid won 2-1. (AP Photo/Manu Fernandez)
برشلونة خسر أمام الريال في الكلاسيكو بهدفين لهدف (أسوشيتد برس)

يبدو أن طيف العاصمة الإسبانية مدريد لن يفارق سماء برشلونة، فبعد الخسارة أمام الريال في الكلاسيكو، يأتي الدور على الأتليتكو، الفريق الثاني في العاصمة، فهل يذيق البرسا من الكأس نفسه مرة أخرى؟

وتترك خسارة برشلونة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في ملعب "الكامب نو" تداعيات على مشاركة البلوغرانا في مسيرته، خصوصا في مواجهة الثلاثاء مع مطارده على لقب بطولة الدوري أتليتكو مدريد في دوري الأبطال.

ويقول نجم البرسا السابق النجم الفرنسي تيري هنري إن الخسارة المفاجئة لفريقه السابق أمام الغريم التقليدي، قد تؤثر على أداء الفريق الكتالوني الذي يستضيف الأتليتكو في ذهاب دور الثمانية من دوري الأبطال.

وتوقع هنري -الذي لعب للبرسا بين عامي 2007 و2010- أن هزيمة الكلاسيكو التي أنهت سلسلة تاريخية من عدم خسارة برشلونة امتدت لـ39 مباراة، ستفقد لاعبي برشلونة بعض الثقة في أنفسهم وقدراتهم على تخطي الأتليتكو.

وتابع -في حديث لشبكة سكاي سبورت البريطانية- "من خلال خبرتي، فإن خسارة واحدة للفريق الكتالوني كفيلة بهزه وترك تداعيات على مسيرته".

وخلص هنري إلى القول "واثق من أن لقب الليغا حسم لبرشلونة، ولكن علينا أن ننتظر ونرى تأثير الخسارة على مشاركاتهم في باقي المسابقات".

المصدر : الصحافة البريطانية