خبرة إشبيلية تصطدم بطموحات شاختار باليوروبا ليغ

Football Soccer - Sevilla Training - Europa League - Arena Lviv, Lviv, Ukraine - 27/04/16. Sevilla's players attend a training prior to UEFA Europa League match against Shakhtar Donetsk. REUTERS/Gleb Garanich
لاعبو إشبيلية في حصة تدريبية قبل مواجهة شاختار (رويترز)

يتطلع إشبيلية إلى البناء على تاريخه الجيد في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عندما يحل ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

ويحلم إشبيلية بلقب ثالث على التوالي عندما يواجه شاختار دونيتسك على ملعب "أرينا لفيف"، وهو يحمل الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب أعوام 2006 و2007 و2014 و2015، وأحرز لقب المسابقة في كل مرة بلغ فيها ربع النهائي.

ويفتقد إشبيلية -حامل اللقب- جهود لاعبه المخضرم خوسيه أنطونيو رييس في مباراة اليوم، نظرا إلى خضوعه لجراحة عاجلة بسبب التهاب الزائدة الدودية.       

كذلك يرجح غياب اللاعب عن مباراة الإياب المقررة في إشبيلية في الخامس من مايو/أيار المقبل.

لكن من ناحية أخرى، يمكن للمدير الفني أوناي إيمري الاعتماد على لاعبين استعادوا لياقتهم من جديد، مثل فيتولو وبينوا تريموليناس ونيكو باريخا.

وقال رئيس نادي إشبيلية خوسيه كاسترو "نحن قريبون للغاية من الوصول إلى النهائي مجددا، إنها لحظة مهمة بالنسبة لنادينا، سنكافح بجدية من أجل التأهل للنهائي".

وكان إشبيلية قد اصطدم مع شاختار في دور الـ16 للبطولة في عام 2007، واقترب شاختار حينذاك من الفوز بشكل كبير لكن حارس مرمى إشبيلية أدرك التعادل لفريقه في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي لمباراة الإياب واستمرت المواجهة لوقت إضافي نجح إشبيلية خلالها في حسم بطاقة التأهل وواصل مشواره في البطولة حتى توج باللقب.

شاختار يبحث عن الثأر من إشبيلية (رويترز)
شاختار يبحث عن الثأر من إشبيلية (رويترز)

شاختار دونيتسك
وتأهل شاختار على حساب سبورتينغ براغا البرتغالي (2-1 و4-صفر)، وإشبيلية بطل الموسميين الماضيين على مواطنه أتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (2-1 و1-2).

ويبحث شاختار -بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو- عن الثأر من إشبيلية، إذ التقى الفريقان في دور الـ16 من نسخة 2007، ففاز إشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو إحراز اللقب.

كما يأمل شاختار دونيتسك تكرار تجربة 2009 عندما أحرز اللقب على حساب فيردر بيرمن الألماني 2-1.

وخسر شاختار آخر ثلاث مواجهات أمام أندية إسبانية، وهو ثاني ترتيب الدوري الأوكراني بفارق ثماني نقاط عن دينامو كييف.

يذكر أن شاختار وإشبيلية شاركا في بداية الموسم في دوري أبطال أوروبا، لكنهما تحولا إلى المسابقة الرديفة بعد حلول الأول ثالثا في مجموعة ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، حيث خسر خمس مباريات من أصل ست في دور المجموعات، والثاني ثالثا أيضا في مجموعة مانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي عندما خسر أربع مباريات من أصل ست.

وتقام مباراتا الإياب في الخامس من مايو/أيار المقبل، والنهائي في الـ18 من الشهر نفسه على ملعب سانت جاكوب بارك في بازل السويسرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات