ليستر يسير بثقة نحو حلم اللقب

Leicester City's Riyad Mahrez celebrates his opening goal during the English Premier League soccer match between Leicester City and Swansea City at The King Power Stadium in Leicester, Britain, 24 April 2016. EPA/TIM KEETON EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications.
محرز سجل الهدف الأول لفريقه (الأوروبية)

واصل ليستر سيتي مغامرته "الخيالية" واقترب خطوة إضافية من اللقب الأول في تاريخه بعد سحقه اليوم الأحد ضيفه سوانزي سيتي (4-0) في المرحلة الـ35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادلا سلبيا بين أرسنال وسندرلاند.

وافتتح الجزائري المتألق رياض محرز التسجيل (10) مسجلا هدفه الـ17 في الدوري هذا الموسم، وبعد نصف ساعة على صفارة البداية عزز ليستر تقدمه بهدف ثان للأرجنتيني ليوناردو أولوا (30).

وفي الشوط الثاني وجه ليستر الضربة القاضية لسوانزي عندما أضاف أولوا الهدف الثالث (60)، مسجلا هدفه الثالث في مباراتيه الأخيرتين، واختتم ليستر سيتي مهرجانه بهدف رابع سجله البديل مارك ألبرايتون (86).

فريق المدرب فينغر خسر المركز الثالث وواصل معاناته خارج ملعبه (رويترز)
فريق المدرب فينغر خسر المركز الثالث وواصل معاناته خارج ملعبه (رويترز)

هدية سندرلاند
اكتفى أرسنال بالتعادل السلبي مع مضيفه سندرلاند، ليقدم الأخير هدية لمانشستر سيتي عبارة عن احتفاظه بالمركز الثالث المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا.

وكان سيتي تغلب أمس السبت على ضيفه ستوك سيتي 4-صفر، مما سمح له بالصعود إلى المركز الثالث بفارق نقطة عن أرسنال. وواصل فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر معاناته خارج ملعبه، إذ لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في مبارياته الـ12 الأخيرة بعيدا عن معقله.

أما بالنسبة لسندرلاند -الذي حافظ على نظافة شباكه في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة- فرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الـ17 بفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل صاحب المركز الـ19 قبل الأخير.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي         76 نقطة من 35 مباراة

2- توتنهام              68 من 34

3- مانشستر سيتي      64 من 35

4- أرسنال             64 من 35

5- مانشستر يونايتد    59 من 34

المصدر : وكالات