برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو الأرض

شعاري فريقي ريال مدريد وبرشلونة
برشلونة والريال تواجها في 263 مرة بمختلف المسابقات (الجزيرة)

يستضيف برشلونة، متصدر الدوري الإسباني (الليغا) وبطل الموسم الماضي، غريمه التقليدي ريال مدريد في "الكامب نو" في قمة المرحلة (الكلاسيكو) الـ31 من الليغا.

ولا ترتقي موقعة اليوم لمواجهات قطبي الكرة الاسبانية في السنوات الماضية، نظرا لتصدر برشلونة جدول ترتيب الليغا بفارق عشر نقاط عن الريال صاحب المركز الثالث.

وحافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم في آخر 39 مباراة خاضها بمختلف المسابقات.

وفي حال فوز برشلونة اليوم، فسيكون ثالث انتصار على التوالي للنادي الكتالوني في مباراة الكلاسيكو، وسيمثل ضربة للنادي الملكي في الصراع على اللقب. بينما سيكون خطوة كبيرة لبرشلونة في الطريق نحو حصد لقب الدوري للمرة السادسة في آخر ثماني سنوات.

وتواجه برشلونة والريال 263 مرة في مختلف المسابقات بينها 171 في الليغا، فاز برشلونة بـ109 مواجهات مقابل 96 للريال، وتعادل الفريقان 58 مرة.

وسيكون هناك مراسم تكريم باهرة  قبل المباراة للأسطورة الراحل، الهولندي يوهان كرويف، الذي توفي الأسبوع الماضي بعد صراع مع مرض سرطان الحنجرة.

وعلقت محطة "راك1" الكاتالونية "كرويف كان الرجل الذي أظهر لبرشلونة طريقة الفوز على ريال مدريد. فحتى انتقاله إلى النادي الكتالوني عام 1973 كان الريال متفوقا بفارق كبير".

ويأمل أتلتيكو مدريد الوصيف أن يكون الفوز حليف الملكي في مباراة الكلاسيكو لكي يقلص الفارق الذي يفصله عن برشلونة لست نقاط، حال فوزه على ريال بيتيس اليوم.

رايو فاليكانو هزم خيتافي بافتتاح المرحلة الـ 31 (الأوروبية)
رايو فاليكانو هزم خيتافي بافتتاح المرحلة الـ 31 (الأوروبية)

فوز رايو فاليكانو
وتنتظر أتلتيكو مواجهة مهمة الثلاثاء المقبل على ملعب "كامب نو" في مواجهة برشلونة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ويوم السبت أيضا يلتقي سيلتا فيغو مع ديبورتيفو لاكورونا في ديربي إقليم غاليسيان.

ويخرج فالنسيا المتعثر لملاقاة لاس بالماس في أول ظهور للمدرب الجديد باكو إيستيران الذي تولى تدريب الفريق أمس الأربعاء خلفا لغاري نيفيل، الذي سجل مسيرة كارثية مع الفريق حيث حقق ثلاثة انتصارات فقط خلال 16 مباراة. ويحتل فالنسيا المركز الـ14 في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة أمام لاس بالماس.

 ويلتقي يوم الأحد أتلتيك بيلباو مع غرناطة وملقا مع إسبانيول وإيبار مع فياريال وإشبيلية مع ريال سوسيداد، بينما يلتقي ليفانتي مع سبورتنغ خيخون الاثنين.

وكانت المرحلة الـ31 انطلقت بفوز رايو فاليكانو على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين، وهما صاحبا المركزين الـ16 والـ18 (البطولة تضم عشرين فريقا).

المصدر : وكالات