أرسنال يتطلع لتجاوز عقبة هال سيتي

Arsenal's Olivier Giroud, center, heads the ball during the English FA Cup soccer match between Arsenal and Hull City at the Emirates stadium in London, Saturday, Feb. 20, 2016.(AP Photo/Frank Augstein)
لقطة من مباراة أرسنال وهال سيتي بثمن نهائي الكأس يوم 20 فبراير/شباط الماضي (أسوشيتد برس)
يحل أرسنال حامل اللقب في العامين الأخيرين ضيفا على هال سيتي من الدرجة الأولى غدا الثلاثاء في مباراة معادة من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم.

وكان أرسنال الساعي إلى مواصلة حلمه في تحقيق ثلاثية نادرة في المسابقة، سقط في فخ التعادل السلبي على أرضه يوم 20 فبراير/شباط الماضي، واضطر بالتالي لخوض مباراة معادة وهذه المرة على أرض هال سيتي.

ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقبا).

وتعود الخسارة الأخيرة لأرسنال في مسابقة الكأس إلى فبراير/شباط 2013.

ولم يفز أرسنال منذ تعادله مع هال سيتي الشهر الماضي حيث خسر بعدها أمام ضيفه برشلونة الإسباني صفر-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وأمام مانشستر يونايتد 2-3 وسوانسي سيتي 1-2 في الدوري المحلي قبل أن يتعادل مع جاره توتنهام 2-2 يوم السبت، مما جعله يتخلف بفارق ثمان نقاط عن ليستر سيتي المتصدر.

وستكون مباراته غدا الرقم 101 في مسابقة كأس إنجلترا بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر منذ عام 1996.

وترجح كفة الفريق اللندني على حساب ضيفه في المباريات الـ12 الأخيرة بينهما حيث حقق 10 انتصارات آخرها في عقر دار الأخير 3-1 في المرحلة الـ35 من الدوري الموسم الماضي، مقابل تعادلين.

يذكر أن أرسنال أحرز لقب المسابقة قبل عامين على حساب هال سيتي بالذات عندما تغلب عليه 3-2 بعد التمديد في المباراة النهائية.

ويلتقي الفائز بواتفورد في الدور ربع النهائي.

المصدر : الفرنسية