أتلتيكو يهزم فالنسيا ويواصل مطاردته لبرشلونة

Atletico Madrid's striker Fernando Torres (3R) celebrates his goal with his teammates during their Primera Division soccer match played at Mestalla stadium in Valencia, eastern of Spain on 06 March 2016.
لاعبو أتلتيكو يحتفلون بهدف توريس بمرمى فالنسيا (الأوروبية)

واصل أتلتيكو مدريد مطاردته لبرشلونة المتصدر بعد فوزه على مضيفه فالنسيا (3-1) في المرحلة الـ28 من الليغا التي شهدت أيضا فوز أتلتيك بلباو على مضيفه سبورتنغ خيخون وتعادل ريال سوسيداد مع ليفانتي.

وارتدى المهاجم الإسباني المخضرم فرناندو توريس عباءة المنقذ مجددا، وقاد فريقه لفوز ثمين بعد تسجيله هدف التقدم له (72) حينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل (1-1).

بكر الفرنسي أنطوان غريزمان بالتسجيل لفريق العاصمة (24)، وبعدها بأربع دقائق رد أصحاب الأرض عبر الروسي دينيس تشيريشيف بهدف التعادل.

وأكد البلجيكي يانيك كاراسكو فوز أتلتيكو بتسجيل الهدف الثالث (85) ليضاعف محنة فالنسيا في الموسم الحالي ويضاعف الضغوط على مدربه الإنجليزي غاري نيفيل.

وشهدت المباراة طرد لاعب فالنسيا أديرلان (80) لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفي مباراة أخرى تغلب بلباو على النقص العددي في صفوفه وحقق انتصاره الثالث على التوالي بالفوز على مضيفه خيخون بهدفين نظيفين سجلهما بينات إتشبيريا وأوسكار دي ماركوس (27 و59)، وحافظ الفريق على الفوز رغم طرد لاعبه إيمريك لابورت (74) لنيله الإنذار الثاني.

ورفع بلباو رصيده إلى 44 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس، وتجمد رصيد خيخون عند 24 نقطة في المركز قبل الأخير بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وفي المرحلة ذاتها سقط سوسيداد في فخ التعادل مع ضيفه ليفانتي (1-1) ليرفع رصيده إلى 35 نقطة وينفرد بالمركز التاسع مقابل 21 نقطة لليفانتي في المركز الأخير.

تقدم سوسيداد بهدف أحرزه دييغو رييس (14) وتعادل ليفانتي بهدف سجله ديفرسون بروم سيلفا (24).

ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة             72 نقطة من 28 مباراة

2- أتلتيكو مدريد        64 من 28

3- ريال مدريد           60 من 28

4- فياريال               53 من 28

5- إشبيلية              45 من 28

المصدر : وكالات