إنجلترا تعود من بعيد وتهزم ألمانيا

Football Soccer - Germany v England - International Friendly - Olympiastadion, Berlin, Germany - 26/3/16 Eric Dier celebrates with Jamie Vardy (L) after scoring the third goal for England Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.
داير (يمين) أطلق رصاصة الرحمة على المنتخب الألماني بتسجيله الهدف الثالث (رويترز)

يبدو أن "المستحيل ليس ألمانيًّا" لم تعد مقولة يتغنى بها عشاق المانشافت، ذلك أن إنجلترا طبقتها هذه المرة وأمام ألمانيا تحديدا حينما قلبت عليها الطاولة وهزمتها في عقر دارها (3-2) وديا.

وافتتح توني كروس التسجيل "للماكينات الألمانية" (43)، وأضاف ماريو غوميز الهدف الثاني لأصحاب الأرض (57)، قبل أن ينتفض الإنجليز ويسجلون ثلاثة أهداف عن طريق هاري كين والبديل جيمي فاردي وإيريك داير (61 و75 والأولى من الوقت بدل الضائع).

ويلعب بطل العالم في المجموعة الثالثة في الدور الأول لليورو 2016 برفقة منتخبات أوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية، في حين يلعب منتخب إنجلترا في المجموعة الثانية بجانب منتخبات ويلز وروسيا وسلوفاكيا.

وفي ودية ثانية، واصل المنتخب البولندي نتائجه الجيدة في لقاءاته الودية ضمن استعداداته ليورو 2016، وذلك بسحقه ضيفه منتخب فنلندا بخماسية نظيفة.

وسجل أهداف بولندا كامل غروشيسكي (18 و85) وباول فوزوليك (20 و66) وفيليب ستارزينسكي (32).

ويعد هذا هو الانتصار الودي الثاني لبولندا خلال 72 ساعة فقط، عقب فوزه (1-صفر) على صربيا الأربعاء الماضي.

روسيا حققت فوزا كبيرا على ليتوانيا بثلاثية نظيفة (أسوشيتد برس)
روسيا حققت فوزا كبيرا على ليتوانيا بثلاثية نظيفة (أسوشيتد برس)

فوز كبير
وفي مباراة أخرى، حقق منتخب روسيا فوزا كبيرا على ضيفه الليتواني (3-صفر). وسجل الأهداف فيدور سمولوف (41) وألكسندر غولوفين (61) ودينس غلوشاكوف (72).

وتلعب روسيا في نهائيات كأس أوروبا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إنجلترا وويلز وسلوفاكيا. ولم تتأهل ليتوانيا إلى النهائيات.

كما فاز منتخب النمسا على ضيفه منتخب ألبانيا (2-1). وسجل ماريك يانكو ومارتن هارنيك هدفي النمسا (6 و13)، بينما سجل إرمير لينجاني هدف ألبانيا الوحيد (47).

وتلعب النمسا في المجموعة السادسة في يورو 2016 برفقة منتخبات البرتغال وآيسلندا والمجر.

في المقابل، أوقعت القرعة المنتخب الألباني الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات فرنسا ورومانيا وسويسرا.

وتعادل منتخب المجر مع ضيفه كرواتيا (1-1). وسجل بالاش دشودشاك (79) للمجر، وماريو ماندزوكيتش (29) لكرواتيا.

وتلعب المجر في النهائيات ضمن المجموعة السادسة إلى جانب البرتغال وآيسلندا والنمسا، بينما تلعب كرواتيا في المجموعة الرابعة مع إسبانيا وجمهورية التشيك وتركيا.

المصدر : وكالات