شالكه يزيح مونشنغلادباخ عن المركز الرابع

Schalke's Leroy Sane (R) celebrates the 1-0 lead with Alessandro Schoepf (C) and Leon Goretzka during the German Bundesliga match between Schalke and Moenchengladbach in Gelsenkirchen, Germany, 18 March 2016. EPA/ROLAND WEIHRAUCH (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)
شالكه رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع (الأوروبية)

استفاد شالكه من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه، وأزاح بوروسيا مونشنغلادباخ عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بالفوز عليه 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة 27 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين شالكه -القادم من خسارة في المرحلة السابقة أمام هرتا برلين الثالث (صفر-2)، بفوزه الثأري على مونشنغلادباخ الذي أطاح به من الدور الثاني لمسابقة الكأس المحلية بالفوز عليه 2-صفر أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي- إلى مدافعي الضيوف الذين لعبوا دورا أساسيا في الهدفين.

وتقدم شالكه في الدقيقة 59 بهدف سجله النمساوي مارتن هينتيريغر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما تحولت الكرة منه إثر محاولة تشتيت من زميله النرويجي هافارد نوردفيت الذي حاول اعتراض كرة عرضية من ليروي ساني.

واعتقد مونشنغلادباخ بأنه سيترك "غيلسنكيرشن" بنقطة على أقله بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 79 عبر الدانماركي أندرياس كريستنسن، لكن شالكه خطف هدف التقدم الثاني والفوز في الدقيقة 83 عبر ليون غوريتسكا.

ورفع شالكه رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن هرتا برلين الثالث الذي يلتقي السبت مع إنغولشتات، بينما تراجع مونشنغلادباخ إلى المركز الخامس برصيد 42 نقطة بعد تلقيه هزيمته الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة، وهو مهدد بالتراجع إلى المركز السادس لمصلحة ماينز (أربعون نقطة) الذي يلتقي السبت فيردر بريمن.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 66 نقطة من 26 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 61 من 26

3- هرتا برلين 45 من 26

4- شالكه 44 من 27

5- مونشنغلادباخ 42 من 27

المصدر : وكالات