فياريال وبلباو وسبارتا براغ بربع نهائي الدوري الأوروبي

Valencia FC's striker Santi Mina (2R) jubilates with his team mates his goal against Athletic Bilbao during the UEFA Europa League Round of 16 second leg soccer match played at Mestalla stadium in Valencia, eastern of Spain on 17 March 2016.
فالنسيا خرج من المسابقة رغم فوزه على بلباو (2-1) (الأوروبية)

ضربت فرق فياريال وأتلتيك بلباو الإسبانيين وسبارتا براغ التشيكي موعدا في الدور الربع نهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وفجر اليوم الخميس سبارتا براغ التشيكي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه لاتسيو الإيطالي في إياب دور الستة عشر للمسابقة.

وحسم الفريق التشيكي المباراة في شوطها الأول بعد تسجيله أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الأول عن طريق بورك دوكال ولاديسلاف كرييتشي ولوكاس جوليس (10 و12 و44).

وحجز "أبناء براغ" بطاقة التأهل بعدما فازوا (4-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وذلك عقب تعادل الفريقين (1-1) في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة التشيكية براغ الخميس الماضي.

فرحة سبارتا براغ تكررت ثلاث مرات في المباراة (الأوروبية)
فرحة سبارتا براغ تكررت ثلاث مرات في المباراة (الأوروبية)

خروج فالنسيا
وتأهل فياريال إلى دور الثمانية عقب تعادله مع مضيفه باير ليفركوزن الألماني بدون أهداف، مستفيدا من فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب الخميس الماضي.

وصعد أتلتيك بلباو إلى الدور ذاته رغم خسارته (1-2) أمام مواطنه ومضيفه فالنسيا.

وتقدم أصحاب الأرض بهدفين في الشوط الأول سجلهما سانتي مينا (13) والبرازيلي أدرلان سانتوس (37)، لكن أريتز أدوريز سجل هدف تقليص الفارق والتأهل للضيوف (75).

وكان بلباو قد فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه الخميس الماضي، ليقطع تذكرة الصعود إلى الدور المقبل لتفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض والتي يتم الاحتكام إليها في حالة تساوي الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة طبقا للائحة البطولة.

المصدر : وكالات