موناكو يعزز وصافته بفوز صعب على نيس

VH17953 - Monaco, -, MONACO : Nice's French defender Maxime Le Marchand (R) vies with Monaco's Croatian midfielder Mario Pasalic (L) during the French L1 football match Monaco (ASM) vs Nice (OGCN) on February 6, 2016 at the Louis II stadium in Monaco.
موناكو رفع رصيده إلى نقطة 45 في المركز الثاني خلف سان جيرمان (الفرنسية)

ضرب موناكو عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على ضيفه نيس بصعوبة 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فعلى ملعب لويس الثاني، استطاع فريق الإمارة بعشرة لاعبين خطف النقاط الثلاث، فعزز موقعه في المركز الثاني رافعا رصيده إلى 45 نقطة، وهزم في الوقت عينه أحد مزاحميه على الوصافة وأوقف رصيده عند 39 نقطة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وشهدت الدقيقة الـ48 طرد نبيل درار نجم موناكو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورغم النقص العددي في صفوفه، انتزع موناكو الفوز بالهدف الذي سجله لاعب الوسط الشاب تيموي باكايوكو في الدقيقة الـ81.

‪ليون رفع رصيده إلى 36 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس‬ (الفرنسية)
‪ليون رفع رصيده إلى 36 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس‬ (الفرنسية)

تعثر أنجيه
ووجه ليون صفعة قوية إلى مضيفه أنجيه وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كريستوف جاليه ورشيد غزال وكورينتين توليسو في الدقائق 13 و46  و81.

وقفز ليون بهذا الفوز من وسط جدول المسابقة إلى المركز الخامس رافعا رصيده إلى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط خلف أنجيه الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي، وهي الرابعة للفريق في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة ليهدر فرصة استعادة المركز الثالث في جدول لمسابقة.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز باستيا على تروا 2 -صفر وفوز ريمس على كان بذات النتيجة، بينما تعادل لوريان مع مونبلييه 1- 1 وتعادل تولوز مع نانت سلبيا، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة أجاسكيو مع غانغان.

ترتيب فرق الصدارة:
1- باريس سان جيرمان 66 نقطة من 24 مباراة

2- موناكو 45 من 25

3- نيس 39 من 25

4- أنجيه 37 من 25

5- ليون 36 من 25

سانت إتيان 36 من 24

المصدر : وكالات