مواجهة ليستر ومانشستر.. صراع الصدارة وإثبات الجدارة

Football Soccer - Leicester City v Liverpool - Barclays Premier League - King Power Stadium - 2/2/16 Jamie Vardy celebrates scoring the second goal for Leicester City with team mates Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
ليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي (رويترز)

يجد ليستر سيتي نفسه أمام اختبار جديد لقدرته على مواصلة مشواره التاريخي والفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، عندما يحل ضيفا على وصيفه مانشستر سيتي غدا السبت على "ملعب الاتحاد" في المرحلة الـ25.

وينتظر أن تعزز هذه المواجهة ملامح الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ولم يكن أشد المتفائلين من جمهور ليستر سيتي يتوقع أن يوجد فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بصدارة الدوري مع الوصول لهذه المرحلة من الموسم، لكن الفريق المتواضع واصل مفاجآته وأكد جدارته حتى الآن، لكن ما ينتظره بمباراتيه المقبلتين سيكون مفصليا في حلم التتويج.

ويدخل ليستر سيتي، الفائز في المرحلة السابقة على ليفربول 2-صفر بفضل ثنائية لهدافه جيمي فاردي، إلى موقعته مع مانشستر سيتي وهو يتقدم بثلاث نقاط عن مضيفه وخمس عن كل من توتنهام وأرسنال الثالث والرابع على التوالي.

‪رانييري يرى أن فريقه ليستر سيتي لن ينهار تحت الضغط وقد أثبت ذلك سابقا‬ (أسوشيتد برس)
‪رانييري يرى أن فريقه ليستر سيتي لن ينهار تحت الضغط وقد أثبت ذلك سابقا‬ (أسوشيتد برس)

مواجهة هامة
وسيختبر ليستر سيتي قدرته على المنافسة على اللقب بشكل أكثر دقة من خلال مباراة الغد، في الوقت الذي يتوقع فيه البعض أن الفترة المقبلة ستشهد بداية تراجع ذلك الفريق وصعود الكبار.

ويدرك رانييري أن موقعة السبت ستكون هامة للغاية خصوصا أن فريقه، الذي خرج فائزا في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة, مدعو لمواجهة أرسنال الأحد بعد المقبل في معقل الأخير "ملعب الإمارات" وخسارة لقاء مانشستر سيتي قد تكلفه الصدارة الأسبوع المقبل.

لكن المدرب الإيطالي يرى أن فريقه، الذي فاز منتصف الشهر الماضي على توتنهام القوي 1-صفر في معقل النادي اللندني، لن ينهار تحت الضغط، وقد أثبت ذلك من خلال فوزه على فريق منافس من عيار توتنهام.

وأضاف رانييري "لاعبو فريقي أذكياء جدا في كافة الأوضاع. الجميع ربما يؤمن بشيء مميز، وهم يعملون على تحقيق شيء مميز. هذا أمر هام".

ومن المؤكد أن ما يحققه ليستر سيتي هذا الموسم لم يكن بالحسبان بالنسبة لفريق تبقى أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته بدوري الأضواء حصوله على المركز الثاني عام 1929، بينما يعود لقبه الأخير إلى عام 2000 حين توج بلقب كأس الرابطة، بينما كان قبل سبعة أعوام في مصاف أندية الدرجة الثانية (الثالثة فعليا).

‪مباراة مانشستر سيتي مع ليستر سيتي ستكون مختلفة عن مواجهة ديسمبر/كانون الأول‬ (أسوشيتد برس)
‪مباراة مانشستر سيتي مع ليستر سيتي ستكون مختلفة عن مواجهة ديسمبر/كانون الأول‬ (أسوشيتد برس)

مانشستر سيتي
وفي المقابل، اعتاد مانشستر سيتي في الأعوام الأخيرة على طعم الفوز حيث أحرز الدوري عامي 2012 و2014 والكأس عام 2011 وكأس الرابطة عام 2014، لكن ما أنفقه خلال هذه الأعوام لا يقارن على الإطلاق بالوضع المالي لفريق متواضع من عيار ليستر سيتي الذي يجد نفسه على بعد 14 مباراة من تحقيق شيء لم يكن جمهوره يجرؤ حتى على الحلم به.

وتوقع مدافع مانشستر سيتي الفرنسي غايل كليشي أن تكون مباراة السبت مختلفة عن مواجهة ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما تعادل الفريقان دون أهداف على ملعب ليستر سيتي.

وأضاف "يجب أن نجعل أنفسنا فريقا من الصعب هزيمته، وهذا ما نجحنا به" في إشارة منه إلى مباراة منتصف الأسبوع التي فاز بها فريقه خارج قواعده على سندرلاند 1-صفر.

وتابع "عندما تأتي إلى مكان مثل سندرلاند وتحافظ على نظافة شباكك، فهذا أمر يرضيك بالفعل. نواجه ليستر السبت، فلنجعل المباراة مناسبة من أجل الحصول على هذه النقاط الثلاث".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية