المنتخب الفلسطيني يواصل صعوده بتصنيف الفيفا

Ahmed Mahajna (R) of Palestine vies for the ball with David Htan (L) of Myanmar during their soccer match of the PFF Peace Cup 2014 in Manila, Philippines, 03 September 2014. Myanmar beats Palestine 4-1. The national teams of Palestine, Myanmar, Chinese Taipei and Philippines join the 2014 PFF Peace Cup to celebrate peace month in the country through football.
من إحدى مباريات المنتخب الفلسطيني في البطولات الآسيوية (الأوروبية-أرشيف)

ارتقى منتخب فلسطين 21 مركزا دفعة واحدة وأصبح في المرتبة الـ110 في التصنيف العالمي الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والصادر أمس الخميس، ليواصل صعوده على مستوى الساحة الدولية رغم كل المشاكل السياسية والاقتصادية التي يعاني منها.     
              
ويأتي هذا الصعود للمنتخب الفلسطيني رغم تضرر العديد من المنشآت الرياضية بسبب الاحتلال الإسرائيلي، وتعرض عددٍ من لاعبيه للاعتقال. 

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الفلسطيني أحرز أكبر صعود له في تصنيف الفيفا بفوزه على نظيره الفلبيني في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2014 بهدف دون رد، وتمكّن من الوصول إلى المرتبة الـ85 في التصنيف.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد طالب الفيفا بفرض عقوبات على إسرائيل بسبب تطبيقها إجراءات أمنية مشددة وعرقلة النشاطات، ودعا إلى تسهيل عمليات الدخول والخروج للاعبين والمدربين والحكّام في البلاد.

المصدر : وكالة الأناضول