إيقاف محمد نور أربع سنوات لتعاطيه المنشطات

Al-Ittihad's Mohammed Noor (L) in action against Najran's David Simbo (R) during the Saudi Crown Prince Cup round of 16 soccer match between Al-Ittihad FC and Najran SC at King Abdullah Sports City in Jeddah, Saudi Arabia, 12 September 2015.
اللجنة: العينة الثانية التي تم فتحها بحضور نور (يسار) جاءت مطابقة بنتيجتها للعينة الأولى (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت لجنة الرقابة على المنشطات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم الأحد إيقاف قائد فريق الاتحاد محمد نور عن اللعب أو ممارسة أي نشاط رياضي أو إداري أو فني في أي منشأة رياضية لمدة أربع سنوات.

وثبت للجنة أن العينة الثانية التي تم فتحها بحضور نور (38 عاما) في المختبر السويسري جاءت إيجابية ومطابقة في نتيجتها لذات نتيجة العينة الأولى التي سبق أن أثبتت تعاطيه مادة "الأمفيتامين" المحظورة.

وأوضحت لجنة المنشطات أن قرار الإيقاف قابل للاستئناف خلال ثلاثة أسابيع.

وقالت اللجنة في بيان إنها أتاحت للاعب فتح العينة (باء) التي ظهرت نتائجها مشابهة للعينة (ألف)، وعقدت جلسة استماع له لعرض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات، وأخذ أقواله، وبناء عليه فقد تقرر إيقاف محمد نور أربع سنوات منذ تاريخ لجنة جلسة الاستماع أمس.

وبحسب بيان اللجنة، فإنه يمكن للرياضي العودة للمشاركة في التدريبات قبل شهرين من نهاية تاريخ إيقافه، وتم إشعاره والاتحادين السعودي والدولي بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لتنفيذها.

وكان محمد نور قد خضع لفحص عقب نهاية مباراة فريقه أمام الفتح مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويعني الإيقاف نهاية مسيرة نور الذي لعب لفريق النصر الموسم الكروي قبل الماضي وحقق معه بطولة الدوري قبل أن يعود للاتحاد ويقضي أغلب الفترات على دكة الاحتياط.

المصدر : وكالات