برشلونة يبتعد بالصدارة وميسي يحرز الهدف 300

FC Barcelona's Argentinian striker Lionel Messi (3L) jubilates his goal during the Spanish Primera Division soccer match between Sporting Gijon and FC Barcelona played at Molinon stadium in Gijon, Asturias, northern Spain, 17 February 2016.
برشلونة رفع رصيده إلى ستين نقطة في المركز الأول بفارق ست نقاط عن ملاحقه أتليتكو مدريد (الأوروبية)

كسر الأرجنتيني ليونيل ميسي حاجز الـ300 هدف في الدوري الإسباني لكرة القدم وأحرز هدفين ليقود فريقه برشلونة إلى فوز ثمين 3-1 على مضيفه سبورتينغ خيخون اليوم الأربعاء، في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الـ16 للمسابقة.

وتأجلت هذه المباراة بين الفريقين بسبب مشاركة برشلونة في بطولة كأس العالم للأندية باليابان والتي فاز الفريق بلقبها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وواصل الثنائي الهجومي المكون من ميسي والأورغوياني لويس سواريز تألقهما وقادا برشلونة إلى فوز جديد، ليحكم الفريق الكتالوني قبضته على صدارة جدول المسابقة، بينما عاد خيخون إلى سجل النتائج المتذبذبة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 60 نقطة في الصدارة بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي في مبارياته بالمسابقة، موسعا الفارق مع أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني إلى ست نقاط ومع ريال مدريد صاحب المركز الثالث إلى سبع.

في المقابل تجمد رصيد خيخون عند 23 نقطة في المركز الـ16 بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ميسي في الدقيقتين 25 و32 مقابل هدف واحد سجله كارلوس كاسترو في الدقيقة 27.

ورفع ميسي بهذا رصيده إلى 15 هدفا في المسابقة هذا الموسم، كما رفع رصيده إلى 301 هدف على مدار تاريخ مشاركاته في الدوري الإسباني، ليبدأ المئوية الرابعة لأهدافه في المسابقة ويعزز موقعه في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني عبر التاريخ.

وفي الشوط الثاني، أهدر سواريز ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 62، ولكنه صحح الخطأ وسجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 67 ليرفع رصيده إلى 24 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، بفارق ثلاثة أهداف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 60 نقطة من 24 مباراة.
2- أتليتكو مدريد 54 من 24
3- ريال مدريد 53 من 24
4- فياريال 48 من 24
5- إشبيلية 40 من 24.

المصدر : وكالات