مصر تتوج بلقب بطولة أفريقيا لكرة اليد

تونس - مصر
المنتخب المصري حجز بطاقة التأهل الوحيدة من القارة الأفريقية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو

توج المنتخب المصري لكرة اليد اليوم السبت بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا بفوزه الثمين 21-19 على نظيره التونسي في المباراة النهائية للنسخة الـ22 من البطولة والتي اختتمت فعالياتها يوم السبت في القاهرة.

وحجز المنتخب المصري بطاقة التأهل المباشر الوحيدة من القارة الأفريقية إلى مسابقة كرة اليد للرجال بدورة الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو 2016 بينما يخوض المنتخب التونسي (نسور قرطاج) دورة التأهيل الأولمبية التي تقام من السابع إلى العاشر من أبريل/نيسان المقبل.

وتعد هذه المرة السادسة التي يتأهل فيها الفراعنة إلى الأولمبياد بعدما تأهلوا لدورات 1992 و1996 و2000 و2004 و2008 الأولمبية.

وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه 10-9، ولكن المنتخب المصري استغل الدعم الجماهيري القوي في الشوط الثاني وقلب النتيجة لصالحه 21-19 ليتوج بلقبه السادس في تاريخ البطولة مقابل تسعة ألقاب للمنتخب التونسي.

وكان المنتخبان تأهلا بالفعل إلى بطولة كأس العالم المقبلة قبل خوض المباراة النهائية اليوم، كما لحق بهما المنتخب الأنغولي بفوزه على نظيره الجزائري في وقت سابق اليوم في مباراة تحديد المركز الثالث.

ورغم هزيمته في مباراة اليوم، لا تزال الفرصة سانحة أمام المنتخب التونسي لحجز مكانه في الأولمبياد من خلال دورة التأهيل التي يخوضها ضمن مجموعة تضم منتخبات بولندا ومقدونيا وتشيلي.

والتقى المنتخبان اليوم للمرة الرابعة في نهائي البطولة على مدار تاريخها حيث فاز المنتخب التونسي باللقب مرتين عام 2006 و2010 وفاز  المنتخب المصري باللقب في عامي 2008  و2016 .

المصدر : وكالات