سان جيرمان يتخطى عقبة أنجيه بخماسية

Paris Saint Germain players celebrate after the third goal scored by Paris Saint Germain player Gregory Van Der Wiel during the soccer ligue 1 match between Paris Saint Germain and Angers, in Paris, France, 23 January 2016.
سان جيرمان رفع رصيده إلى ستين نقطة في الصدارة (الأوروبية)

واصل المهاجمان المتألقان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني آنخل دي ماريا ممارسة هوايتهما في هز الشباك، وقادا فريقهما باريس سان جيرمان لفوز جديد في رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الفرنسي لكرة القدم بالتغلب على ضيفه أنجيه 5-1 السبت في المرحلة الـ22 من المسابقة.

فعلى ملعب "بارك دو برانس" لم يجد فريق العاصمة -الماضي بثبات نحو لقب رابع- أي صعوبة في تحقيق فوزه الـ19 مقابل ثلاثة تعادلات، آخرها مع أنجيه بالذات سلبيا في دور الذهاب في الأول من ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد أن تعادل مع ضيفه بوردو (2-2) ثم مع مضيفه رينس (1-1) يومي 11 و19 سبتمبر/أيلول الماضي على التوالي.

وتقدم سان جيرمان خطوة جديدة على طريق الدفاع عن اللقب، وعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بعدما رفع رصيده إلى ستين نقطة، في حين تجمد رصيد أنجيه عند 34 نقطة، لكنه بات مهددا بفقدان المركز الرابع في جدول المسابقة.

وأنهى سان جيرمان الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما إبراهيموفيتش ولوكاس مورا في الدقيقتين 32 و40، ثم أضاف الفريق ثلاثة أهداف في الشوط الثاني سجلها الهولندي غريغوري فان دير فال في الدقيقة 54 ودي ماريا في الدقيقتين 62 و66، في وقت أحرز فيه بياريك كابل الهدف الوحيد لأنجيه في الدقيقة 59.

‪نيس رفع رصيده إلى 36 نقطة وارتقى إلى المركز الثالث‬ (الفرنسية)
‪نيس رفع رصيده إلى 36 نقطة وارتقى إلى المركز الثالث‬ (الفرنسية)

فوز نيس
وصعد نيس إلى المركز الثالث برصيد 36 نقطة بفارق الأهداف خلف موناكو بعد فوزه على ضيفه لوريان بهدفين لحاتم بن عرفة (35)، الذي سجل هدفه العاشر في البطولة، وفنسان كوزيلو (44) مقابل هدف ليان جوفر (23).

وسقط مونبلييه أمام كان بهدف للجزائري رامي بن سبعيني (23) مقابل هدفين لروني روديلان (40) وأندي ديلور (52).

وحوّل بوردو تخلفه أمام مضيفه نانت بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الأول الأيسلندي كولباين سيغثورسون (1) والأميركي اليخاندرو بيدويا (30 من ضربة رأس) إلى تعادل في الشوط الثاني 2-2  بفضل المالي شيخ دياباتيه (84) والألباني لوريك كانا (90 خطأ في مرمى فريقه).

وقلب تروا صاحب المركز الأخير الطاولة على مضيفه ليل الذي تقدم عبر المغربي سفيان بوفال (25 من ركلة جزاء) محولا تخلفه إلى فوز 3-1 بعد ثلاثية متأخرة سجلها جيمي كابو (77 و80) وجيسي بي (86 من ضربة رأس).

وتخلى غانغان مؤقتا عن المركز قبل الأخير إثر فوزه على باستيا بهدف متأخر سجله تيبو جيريس (90) من ركلة جزاء تسبب بها يانيك كاهوزاك وطرد ولحق بزميله التوغولي فلويد إيتيه الذي نال الحمراء قبله (68).

ترتيب فرق الصدارة:
1- باريس سان جيرمان 60 نقطة من 22 مباراة
2- موناكو 36 من 21
3- نيس 36 من 22
4- رين 34 من 22
5- أنجيه 34 من 22

المصدر : وكالات