أتلتيكو مدريد يحافظ على صدارة الليغا

Atletico Madrid's Brazilian player Filipe Luis (3-R) celebrates with teammates after scoring the 1-0 lead during the Spanish Primera Division soccer match between UD Las Palmas and Atletico Madrid in Las Palmas de Gran Canaria, Canary Islands, Spain, 17 January 2016.
أتلتيكو مدريد رفع رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الدوري الإسباني (الأوروبية)

عزز أتلتيكو مدريد صدارته للدوري الإسباني بفوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه لاس بالماس الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

وأنهى الأتلتيكو الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله المدافع البرازيلي فيليبي لويس في الدقيقة 17، ثم أضاف أنطوان غريزمان هدفين في الدقيقتين 68 و89، ليرفع رصيده إلى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الدوري, بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 18 نقطة في المركز الـ16 بعدما مني بهزيمته العاشرة في الموسم الحالي.

وواصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية بقيادة مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان بفوزه الكبير على ضيفه سبورتينغ خيخون 5-1 اليوم الأحد، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة.

‪خيتافي رفع رصيده إلى 26 نقطة وتقدم إلى المركز العاشر‬ (الأوروبية)
‪خيتافي رفع رصيده إلى 26 نقطة وتقدم إلى المركز العاشر‬ (الأوروبية)

فوز خيتافي
وقلب خيتافي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة ويتقدم إلى المركز العاشر، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 21 نقطة في المركز الـ14.

وبادر إسبانيول بهز الشباك عن طريق هيرنان بيريز في الدقيقة 26، ولكن خيتافي رد بقوة وسجل ثلاثة أهداف عبر بيدرو ليون وبابلو سارابيا ومويسيس غوميز في الدقائق 29 و37 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وارتدى باكو ألكاسير ثوب المنقذ وانتزع تعادلا ثمينا 2-2 لفريقه فالنسيا أمام ضيفه رايو فاليكانو في وقت سابق الأحد.

وفرط رايو فاليكانو في فوز ثمين مع نهاية المباراة، لكنه خرج من المباراة بنقطة غالية رفع بها رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم إلى المركز الـ18، علما بأنه فشل أيضا في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي.

ترتيب فرق الصدارة:
1- أتلتيكو مدريد 47 نقطة من 20 مباراة.
2- برشلونة 45 من 19
3- ريال مدريد 43 من 20
4- فياريال 40 من 20
5- سلتا فيغو 34 من 20.          

المصدر : وكالات