أولمبي قطر يطرق ربع نهائي كأس آسيا

منتخب قطر الأولمبي أمام إيران
المنتخب القطري انفرد بصدارة المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط (الجزيرة)

باتت قطر على أبواب التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) لكرة القدم المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن حققت فوزها الثاني على حساب إيران 2-1 اليوم الجمعة في الدوحة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل أحمد علاء (35) وعبد الكريم حسن (56) هدفي قطر، وعلي كريمي (90+1) هدف إيران التي أهدر لها روزبه شيشمي ركلة جزاء تصدى لها الحارس القطري مهند نعيم (70).

وكانت قطر فازت على الصين 3-1 في الجولة الأولى، فارتفع رصيدها إلى ست نقاط ووضعت عمليا قدما في ربع النهائي بعيدا عن المفاجآت.

وانفرد المنتخب القطري بصدارة المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، بينما توقف رصيد منتخب إيران عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري.

فوز سوريا
واستعادت سوريا التي خسرت في الجولة الأولى أمام إيران بهدفين نظيفين، الأمل في المنافسة بعد أن تغلبت على الصين 3-1 ضمن المجموعة ذاتها.

وتقدم المنتخب الصيني بواسطة لياو ليشينغ صاحب الهدف الوحيد في المباراة (21)، وعادلت سوريا من ركلة جزاء تسبب بها دو جيا وطرد، ونفذها عمر خريبين بنجاح (45).

وفي الشوط الثاني، استغل المنتخب السوري النقص العددي وأضاف هدفين سجلهما خريبين (54) ومحمود البحر (83).

وفي الجولة الثالثة الأخيرة الاثنين المقبل، تلعب سوريا مع قطر، وإيران مع الصين.

ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستُقام الصيف المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

المصدر : وكالات