مصر تتأهل لمنافسات الكرة الطائرة بأولمبياد البرازيل

The Olympic logo is pictured in the building of the IOC (International Olympic Committee) headquarters in Lausanne on May 8, 2012.
شعار اللجنة الأولمبية الدولية (غيتي)

تأهلت مصر لمنافسات الكرة الطائرة في الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك بعدما هزمت تونس (3-2) في نهائي التصفيات الأفريقية في الكونغو الثلاثاء.

وأنهت مصر المباراة لصالحها بواقع (25-19) و(20-25) و(25-18) و(19-25) و(16-14). وفازت الجزائر (3-2) على الكاميرون في مباراة المركز الثالث.

وهذه خامس مرة تتأهل فيها مصر إلى منافسات الكرة الطائرة في الألعاب الأولمبية بعد 1976 و1984 و2000 و2008.

وتوج المنتخب المصري بطلا لأفريقيا في يوليو/تموز الماضي بعد الفوز (3-صفر) على تونس في النهائي ليحرز اللقب للمرة الثامنة ويعادل الرقم القياسي لتونس.

وستتاح فرصة أخرى أمام تونس والجزائر للحصول على بطاقة اللعب في أولمبياد ريو عندما تخوضان تصفيات المجموعة العالمية الأولى في وقت لاحق هذا العام ضد المكسيك وتشيلي صاحبتي المركز الثالث في تصفيات أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية على الترتيب.

وتتأهل أربعة فرق من تصفيات المجموعة العالمية الأخرى على أن يكون من بينها أفضل منتخب آسيوي.

وستلعب في هذه المجموعة اليابان الدولة المضيفة وأستراليا والصين وإيران، إضافة إلى فرنسا وبولندا بعد احتلالهما المركزين الثاني والثالث في التصفيات الأوروبية، وفنزويلا وكندا صاحبتي المركز الثاني في تصفيات أميركا الجنوبية وأميركا الشمالية على الترتيب.

وتقام تصفيات المجموعة العالمية الثانية في الفترة من 28 مايو/أيار إلى الخامس من يونيو/حزيران المقبلين في طوكيو.

وتأهلت الولايات المتحدة وإيطاليا مباشرة إلى الأولمبياد بعد فوز الأولى ببطولة العالم، وحصول الثانية على المركز الثاني، كما تأهلت منتخبات الأرجنتين وروسيا وكوبا بعد فوزها في تصفيات
أميركا الجنوبية وأوروبا وأميركا الشمالية على الترتيب، إضافة إلى البرازيل الدولة المضيفة.

المصدر : رويترز