رفض طعن برشلونة ضد إيقاف سواريز

Football Soccer - Barcelona v Espanyol - Spain King's Cup - Camp Nou stadium, Barcelona - 6/1/16 Barcelona's Luis Suarez (L) and Gerard Pique (C) argue with Espanyol's goalkeeper Pau Lopez. REUTERS/Albert Gea
سواريز نال بطاقة صفراء أثناء المباراة نتيجة احتكاكه مع حارس إسبانيول وتلاسنه معه (رويترز)
رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم الثلاثاء الاستئناف الذي تقدم برشلونة بطل الدوري والكأس ضد إيقاف مهاجمه الدولي الأوروغوياني لويس سواريز لمباراتين.

وأوقف سواريز مباراتين بسبب توجيهه كلمات نابية للاعبي إسبانيول الأربعاء الماضي عقب مباراة الفريقين في ذهاب ثمن نهائي كأس إسبانيا.

وجاء في تقرير حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا "بينما كان لاعبو إسبانيول يصعدون الدرج باتجاه غرفة الملابس، كان (سواريز) ينتظرهم حيث قال لهم: أنا هنا أنتظركم، تعالوا. إنكم حثالة".

وأشار الحكم في تقريره إلى أن هذا أدى إلى مواجهة بين لاعبي الفريقين، مما أجبر العناصر الأمنية وجهازي الفريقين على التدخل.

وأنزل القاضي المختص في الاتحاد الإسباني للعبة بسواريز عقوبة الإيقاف مباراتين في مسابقة الكأس بتهمة الشتم والاستفزاز.

وسيغيب سواريز بالتالي عن اياب ثمن النهائي غدا الأربعاء، وعن ذهاب ربع النهائي في حال تأهل برشلونة الذي فاز ذهابا 4-1.

كما نال سواريز بطاقة صفراء أثناء المباراة نتيجة احتكاكه مع حارس إسبانيول وتلاسنه معه.

وسبق أن واجه سواريز فترات طويلة من الإيقاف في مسيرته، ثلاث منها نتيجة حالات عض للاعبين منافسين آخرها للاعب الإيطالي جورجو كييليني في الدور الأول من كأس العالم 2014 في البرازيل.

وأدت هذه الحادثة إلى إيقاف سواريز أربعة أشهر، وكانت سببا في انتقاله من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني.

وكانت حالة الإيقاف الرابعة لسواريز لدى توجيهه انتقادات عنصرية للمدافع الفرنسي باتريس إيفرا.

وكان سلوك سواريز جيدا خلال 18 شهرا أمضاها في برشلونة حتى الآن، حيث يقدم عروضا رائعة إلى جانب زميليه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وشكلوا معا ثلاثيا رهيبا.

المصدر : وكالات