موسم فورمولا1 يبدأ مبكرا العام القادم

(L to R) Mercedes-Benz head of development Thomas Weber, second placed Mercedes Formula One driver Nico Rosberg of Germany, race winner Mercedes Formula One driver Lewis Hamilton of Britain and third placed Ferrari Formula One driver Sebastian Vettel of Germany pose on the podium after the Australian F1 Grand Prix at the Albert Park circuit in Melbourne March 15, 2015. REUTERS/Brandon Malone (AUSTRALIA - Tags: SPORT MOTORSPORT F1 BUSINESS TPX IMAGES OF THE DAY)
احتفال المتوجين بسباق أستراليا لهذا الموسم (رويترز)

قال منظمو جائزة أستراليا الكبرى في بطولة العالم للفورمولا1 للسيارات إن السباق الافتتاحي في الموسم القادم سيقام يوم 20 مارس/آذار بدلا من الموعد المعتاد في الثالث من أبريل/نيسان.

وفي بيان نشره موقع سباق أستراليا على الإنترنت، أوضح المنظمون أن تغيير موعد السباق جزء من عدة تغييرات طرأت على جدول البطولة المبدئي الذي أعلن سابقا.

وكان الموعد المبدئي في الثالث من أبريل/نيسان هو أكثر موعد متأخر ينطلق فيه الموسم منذ 1988.

وسيعلن الاتحاد الدولي للسيارات جدول البطولة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء بعد موافقة المجلس العالمي للرياضات الميكانيكية عليه. وكان الجدول السابق للبطولة يتضمن 21 سباقا وهو رقم قياسي.

واعترضت سنغافورة على إقامة السباق الذي تستضيفه في سبتمبر/أيلول في الأسبوع التالي لجائزة ماليزيا الكبرى، كما أبدت الفرق قلقها من تأثير تقليص عطلة أغسطس/آب المكونة من ثلاثة أسابيع كما هو معتاد.

وسيمثل التبكير بموعد انطلاق البطولة تحديا كبيرا بالنسبة للفرق المشاركة التي يتعين عليها تجهيز سياراتها بالإضافة إلى قصر الوقت لتطبيق ما تدربوا عليه خلال السباقات التجريبية التي تجرى قبل انطلاق الموسم الجديد.

المصدر : وكالات