الزمالك ينتزع الكأس المحلية من غريمه الأهلي

Zamalek's Mahmoud Kahraba, center, and his teammates raise the cup after winning their Egyptian Cup soccer match against Al Ahly at the Petrosport Stadium in Cairo, Egypt, Monday, Sept. 21, 2015. (AP Photo/Ahmed Gamil)
لحظات احتفال للزمالك الذي فاز على الأهلي للمرة الأولى منذ 2007 (أسوشيتد برس)

فاز فريق الزمالك بالكأس المحلية للمرة 23 في تاريخه، وذلك بعد أن تغلب على غريمه اللدود "الأهلي" بهدفين دون رد سجلهما المهاجم باسم مرسي.

وبالفوز في هذا اللقاء -الذي جمعهما على ملعب بتروسبورت في القاهرة مساء الاثنين- تمكن الزمالك من تحقيق "الثنائية" (بطولتي الدوري والكأس المحليين في عام واحد) للمرة الثالثة في تاريخه، حيث كانت المرة الأولى عام ١٩٨٧ والثانية عام 2002.

وكذلك تمكن الزمالك من تحقيق الفوز على غريمه التقليدي لأول مرة منذ عام ٢٠٠٧ في كافة مواجهتهما، والأولى منذ عام ١٩٥٩ في نهائيات الكأس المحلية.

وسيتقابل الفريقان مرة أخرى في مباراة كأس السوبر المصرية التي ستقام للمرة الأولى خارج البلاد عندما يستضيفها ملعب هزاع بن زايد في أبو ظبي بالإمارات يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وقد يلتقي الغريمان اللدودان مجددا في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي إذا نجحا في تجاوز عقبة الدور قبل النهائي للبطولة.

وسيلعب الزمالك في ذهاب الدور قبل النهائي خارج أرضه مع النجم الساحلي التونسي، كما سيلتقي الأهلي حامل اللقب مع مضيفه أورلاندو بايرتس في جنوب أفريقيا مطلع الأسبوع المقبل.

المصدر : وكالات