فيتل بطلا لسباق سنغافورة وهاميلتون ينسحب

PL20 - Singapore, -, SINGAPORE : Ferrari's German driver Sebastian Vettel kisses the trophy on the podium after winning the Formula One Singapore Grand Prix in Singapore on September 20, 2015. AFP PHOTO / Philippe Lopez
فيتل حقق فوزه الثالث هذا الموسم والـ42 في مسيرته (الفرنسية)

تسيّد الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم السابق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الـ13 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 التي أقيمت الأحد، بينما انسحب البريطاني لويس هاميلتون بسبب عطل بسيارته.

واستحق فيتل -السائق الوحيد الذي كسر احتكار مرسيدس- فوزه الثالث لهذا الموسم والـ42 في مسيرته، بعدما هيمن على السباق منذ البداية حتى النهاية، رغم اضطرار سيارة الأمان إلى التواجد على الحلبة مرتين، متقدما في النهاية على زميله السابق في ريد بول-رينو الأسترالي دانيال ريكياردو وزميله الحالي في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.

وهذه المرة الأولى التي يتواجد فيها فريق فيراري بسائقين على منصة التتويج منذ سباق إسبانيا عام 2013، عندما توج الإسباني فرناندو ألونسو بالسباق وحل البرازيلي فيليبي ماسا ثالثا خلف رايكونن الذي كان يدافع حينها عن ألوان لوتس.

وخرج بطل العالم والمتصدر البريطاني لويس هاميلتون من السباق خالي الوفاض للمرة الأولى هذا الموسم بعد انسحابه في اللفة 33 (من أصل 61) بسبب عطل في سيارة مرسيدس التي اكتفت في سباق اليوم بـ12 نقطة بعد أن حل الألماني نيكو روزبرغ رابعا أمام الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) والروسي دانييل كفيات (ريد بول-رينو).

ورفع فيتل بانتصاره الرابع على حلبة "باي مارينا" السنغافورية رصيده إلى 203 نقاط في المركز الثالث بفارق 49 نقطة عن هاميلتون المتصدر قبل ست مراحل على انتهاء الموسم، بينما رفع روزبرغ رصيده إلى 211 نقطة في المركز الثاني.

المصدر : وكالات