رقم عالمي جديد بسباق 50 مترا صدرا

Cameron Van Der Burgh of South Africa celebrates smashing his own world record in the 50m breastroke heats during the FINA Swimming World Championships at Kazan arena in Kazan, Russian Federation, 4 August 2015.
فان در بيرغ حطم رقمه الشخصي والعالمي الذي حققه ببطولة العالم عام 2009 (الأوروبية)

حطم السباح الجنوب أفريقي كاميرون فان در بيرغ الرقم القياسي العالمي في سباق خمسين مترا صدرا اليوم الثلاثاء، مسجلا 26.62 ثانية، ضمن بطولة العالم للسباحة المقامة في مدينة قازان الروسية المستمرة حتى التاسع من أغسطس/آب الجاري.

وحسّن فان در برغ، حامل لقب بطولة العالم وبطل أولمبياد لندن 2012، رقمه الشخصي الذي سجله في بطولة العالم 2009 في روما بفارق 0.05 من الثانية وتأهل في المركز الأول إلى الدور قبل النهائي.

وكان فان در برغ قد حلّ ثانيا أمس الاثنين في نهائي سباق مئة متر صدرا وراء البريطاني آدم بيتي
(عشرون عاما) الذي أحرز ذهبية السباق، حيث قطع المسافة في زمن 58.52 ثانية، وحلّ البريطاني الآخر روس موردوخ ثالثا بوقت قدره 59.09 ثانية.

ويعد الرقم القياسي العالمي هو الخامس في البطولة الحالية -حتى اليوم الثلاثاء- والأول في منافسات الرجال، حيث كانت الأرقام الأربعة الأخرى من نصيب سارا سيوستروم (حطمت الزمن القياسي مرتين في منافسات مئة متر فراشة)، وكاتي ليديكي (1500 متر حرة)، وكاتينكا هوسزو (مئتي متر فردي متنوع).

المصدر : الفرنسية