ذهبية ماراثون السيدات لإثيوبيا والبرونزية للبحرين

Genzebe Dibaba of Ethiopia (2nd R) crosses the finish line as she wins the women's 5,000 metres heats during the 15th IAAF World Championships at the National Stadium in Beijing, China August 27, 2015. REUTERS/Lucy Nicholson
الإثيوبية ديبابا (الثانية يسارا) تقطع خط النهاية بسباق مارثون السيدات متفوقة على الكينية والبحرينية (رويترز)

نالت الإثيوبية ماري ديبابا لقب ماراثون السيدات في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين بعد نهاية مثيرة للسباق اليوم الأحد، في حين منحت أونيس جيبكيروي كيروا الميدالية البرونزية للبحرين.

وتفوقت ديبابا (25 عاما) بصعوبة على الكينية هيلا كيبروب لتفوز بالميدالية الذهبية متقدمة بفارق ثانية واحدة فقط على منافستها المخضرمة التي تراجعت في آخر خمسين مترا وفازت بالفضية.

وأنهت ديبابا السباق في ساعتين و27 دقيقة 35 ثانية متقدمة بأربع ثوان فقط على كيروا، التي ولدت في كينيا لكنها تلعب حاليا باسم البحرين. ونافست الكينية جميما سومغونغ من جهتها بقوة حتى النهاية، لكنها احتلت المركز الرابع متأخرة بسبع ثوان فقط عن ديبابا البطلة.

واكتفت الكينية إيدنا كيبلاغات، التي فازت بلقب الماراثون في آخر بطولتين للعالم، بالحصول على المركز الخامس بعدما ابتعدت عن رباعي المقدمة قبل نحو كيلومترين من النهاية.

وأنهت كيبلاغات الماراثون في ساعتين و28 دقيقة و18 ثانية، كما جاءت ليشان دولا من البحرين في المركز 25 بزمن بلغ ساعتين و38 دقيقة و18 ثانية.

وأصبحت الميدالية البرونزية البحرينية هي ثالث ميدالية عربية في بطولة العالم الحالية بعد فضيتن، نالهما المصري إيهاب عبد الرحمن في رمي الرمح، والتونسية حبيبة الغريبي في سباق 3 آلاف متر موانع.

المصدر : وكالات