ديوكوفيتش وفافرينكا للدور الرابع بويمبلدون

Novak Djokovic of Serbia returns to Bernard Tomic of Australia in their third round match during the Wimbledon Championships at the All England Lawn Tennis Club, in London, Britain, 03 July 2015.
ديوكوفيتش واصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح (الأوروبية)

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا -المصنفان أول ورابعا على التوالي- الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنجليزية -ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب- إثر فوزيهما السهلين على الأسترالي برناردو توميتش السابع والعشرين 6-3 و6-3 و6-3 والإسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و6-3 و6-4 يوم الجمعة.

ففي المباراة الأولى، واصل ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وأكد تفوقه على توميتش في أربع مواجهات بينهما حتى الآن. وحسم ديوكوفيتش المجموعة الأولى بسهولة 6-3 في 27 دقيقة.

وتابع الصربي تفوقه في المجموعة الثانية، وكسر إرسال الأسترالي في الشوطين السابع والتاسع لينهيها لصالحه 6-3 أيضا في 27 دقيقة كذلك.

وواجه ديوكوفيتش مقاومة نسبية في المجموعة الثالثة، وانتظر حتى الشوط السادس لكسر إرساله وتقدم 4-2 قبل أن ينهيها لصالحه 6-3 في 38 دقيقة.

وفي المباراة الثانية، لم يجد فافرينكا -الساعي إلى اللقب الكبير الثالث في مسيرته الاحترافية بعد ملبورن عام 2014- أي عناء في التخلص من عقبة فرداسكو، وحقق فوزه الثاني عليه في أربع مواجهات بينهما حتى الأن.

وحسم فافرينكا المجموعة الأولى 6-4 في 33 دقيقة، والثانية 6-3 في 39 دقيقة، والثالثة 6-4 في 41 دقيقة.

سيرينا وليامس فازت بشق الأنفس على البريطانية هيذر واطسون (غيتي)
سيرينا وليامس فازت بشق الأنفس على البريطانية هيذر واطسون (غيتي)

وليامس وواطسون
ولدى السيدات، حجزت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى بطاقتها إلى ثمن النهائي بشق الأنفس بتغلبها على البريطانية هيذر واطسون 6-2 و4-6 و7-5.

وكانت سيرينا في طريقها إلى تحقيق فوز سهل عندما كسبت المجموعة الأولى 6-2 في 25 دقيقة، لكنها عانت الأمرين في الثانية وخسرتها 4-6 في 47 دقيقة.

وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة إلى الدور ثمن النهائي بفوزها على الرومانية إيرينا كاميليا بيغو التاسعة والعشرين 6-4 و6-3.

وبلغت الدور ذاته التشيكية لوسي سافاروفا السادسة بتغلبها على الأميركية سلوان ستيفنز 3-6 و6-3 و6-1، لتضرب موعدا في الدور ثمن النهائي مع الأميركية الأخرى كوكو فاندويغ التي أخرجت الأسترالية سامانتا ستوسور الثانية والعشرين بالفوز الساحق عليها 6-2 و6-صفر.

كما تأهلت السويسرية بليندا بنسيتش -الثلاثون- بتغلبها على الأميركية الأخرى بيتاني ماتيك ساندز 7-5 و7-5، لتلتقي مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا -الثالثة والعشرين- التي تغلبت على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-4 و6-4.

المصدر : الفرنسية