موتا يرغب بالرحيل عن سان جيرمان

Paris Saint-Germain's Thiago Motta moves the ball during an International Champions Cup football match against Chelsea in Charlotte, North Carolina, on July 25, 2015. AFP PHOTO/NICHOLAS KAMM
موتا أكد أنه لا يعتزم الدخول في تصادم مع إدارة سان جيرمان في حال أصرت على بقائه (الفرنسية/غيتي)

أعلم لاعب الوسط الدولي الإيطالي تياغو موتا فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي برغبته في الرحيل، آملا بالتوصل إلى حل سريع مع إدارة النادي الباريسي, لكنه لا يريد الوصول إلى حد التصادم معها.

"النادي يعلم رغبتي، أريد الرحيل" هذا ما قاله موتا بعد المباراة الودية التي خسرها فريقه أمام تشلسي الإنجليزي بركلات الترجيح السبت في شارلوت (كارولاينا الشمالية).

وأضاف "المفاوضات متواصلة لكن القرار نهاية المطاف بيد ناصر (الخليفي رئيس سان جيرمان). أنا أواصل اللعب، وكنت صادقا وسأواصل مفاوضاتي على أمل التوصل إلى حل في أسرع وقت ممكن".

وتابع موتا الذي خاض 45 دقيقة في مباراة السبت ضد تشلسي "أحتاج إلى القيام بأشياء جديدة من أجل مسيرتي، أن أجد الحافز… أنا أتفهم (رغبة سان جيرمان بالمحافظة عليه). تحدثت عدة مرات مع المدرب لوران بلان، لقد تفهم شعوري، كما تحدثت أيضا مع ناصر، أنا أتفهم موقف النادي لكني أحتاج أيضا إلى أن يتفهم النادي وضعي".

وأكد موتا (32 عاما) بأنه لا يعتزم الدخول في تصادم مع إدارة النادي في حال أصرت على بقائه.

واعترف بأنه يتمنى العودة إلى أتلتيكو مدريد الإسباني الذي دافع عن ألوانه خلال موسم 2007-2008 قبل الوصول إلى إيطاليا للعب مع جنوى (2008-2009) ثم إنتر ميلان (2009-2012) قبل الانضمام إلى سان جيرمان عام 2012.

وتابع موتا الذي تأسس كرويا مع برشلونة الإسباني ودافع عن ألوان الفريق الأول من 2001 حتى 2007 "في هذا النادي (أتلتيكو) لم أنجح في تحقيق ما رغبت فيه، وهذا الأمر يشكل تحديا بالنسبة لي".

ورفض بلان التطرق إلى موضوع موتا بعد الخسارة أمام تشلسي، واكتفى بالقول "لننتظر المباراة المقبلة لنعرف ما سيحصل. حاليا هو موجود معنا، إنه معنا تماما" أي أنه يقدم كل ما لديه مع الفريق دون أي تلكؤ.

ويملك موتا في رصيده الكثير من الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري، إذ توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2006 وإنتر ميلان عام 2010، إضافة إلى الدوري الإيطالي والكأس السوبر الإيطالية والكأس الفرنسية (مرة واحدة) والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية والكأس الإيطالية وكأس رابطة الأندية الفرنسية (مرتين) وكأس العالم للأندية والدوري الفرنسي (ثلاث مرات).

المصدر : الفرنسية