البرازيلي لويس يترك تشلسي ويعود لأتلتيكو

LISBON, PORTUGAL - MAY 24: Filipe Luis of Atletico Madrid vies with Gareth Bale of Real Madrid during the UEFA Champions League Final match between Real Madrid and Athletico Madrid at The Estadio da Luz on May 24, 2014 in Lisbon, Portugal.
فيليبي لويس (يسار) بألوان أتلتيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2014 (غيتي)

قالت وسائل إعلام بريطانية وإسبانية إن الظهير البرازيلي فيليبي لويس يستعد لترك تشلسي بطل إنجلترا والعودة لفريقه السابق أتلتيكو مدريد الإسباني بعد عام واحد في ملعب "ستامفورد بريدج".

وكان لويس (29 عاما) ترك أتلتيكو مدريد قبل عام للالتحاق بتشلسي مقابل 15.8 مليون جنيه إسترليني (25 مليون دولار)، في ظل اعتماد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الإسباني سيزار أسبيلكويتا في مركز الظهير الأيسر.

وتضاربت المعلومات حول قيمة الصفقة، إذ كشفت صحيفة "أس" الإسبانية أن تشلسي سيحصل من أتلتيكو على مبلغ 11.1 مليون جنيه إسترليني من أجل التخلي مجددا عن لويس الذي ينتهي عقده مع فريق مورينيو في 2017.

من جهتها أفادت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية بأن فريق الـ"بلوز" سيتقاضى 15 مليون جنيه إسترليني (23 مليون دولار) من هذه الصفقة، بينما تحدثت صحيفة "ذي غارديان" عن 16 مليون جنيه إسترليني.

وقد توج لويس مع فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بلقب الدوري المحلي عام 2014 والكأس المحلية قبلها بعام، إضافة إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" عام 2012 وكأس السوبر الاوروبية عامي 2010 و2012 إلى جانب وصوله لنهائي دوري الأبطال عام 2014.

وبعودة لويس إلى أتلتيكو، أصبحت الطريق ممهدة أمام مورينيو من أجل ضم الغاني الدولي الشاب عبد البابا رحمان (21 عاما) من فولفسبورغ الألماني مقابل حوالي 17 مليون جنيه إسترليني (26.5 مليون دولار)، حسب تقديرات وسائل الإعلام.

المصدر : الفرنسية