روسيا تتطلع إلى إنهاء عقد كابيلو

Russia’s team coach Fabio Capello, gestures during the Euro 2016 qualifying soccer match between Russia and Austria, in Moscow, Russia, on Sunday, June 14, 2015. (AP Photo/Ivan Sekretarev)
من المفترض أن ينتهي عقد كابيلو بعد نهائيات كأس العالم 2018 (أسوشيتد برس)

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم أنه سيتفاوض مع مدرب المنتخب الوطني فابيو كابيلو لإنهاء عقده.

ونقلت وكالة تاس عن عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي سيرغي أنوخين قوله إن "المسلسل الطويل الذي يُدعى عقد كابيلو سينتهي في المستقبل القريب.. أعتقد أننا سنتفق على شرط جزائي وسنعمل على تخفيضه".

وأضاف "نحتاج للتفاوض وتخفيض التعويض إلى عشرة ملايين يورو على الأقل".

وثارت شكوك حول مستقبل الإيطالي كابيلو (69 عاما) منذ خسارة روسيا على أرضها أمام النمسا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 منتصف الشهر الجاري.

وتحتل روسيا المركز الثالث في المجموعة السابعة بالتصفيات، وتواجه صعوبة في التأهل إلى النهائيات التي تستضيفها فرنسا العام القادم.

وتولى كابيلو -المدرب السابق لإنجلترا- مسؤولية تدريب المنتخب الروسي في يوليو/تموز 2012 وعاد بالفريق إلى نهائيات مونديال 2014 بعد غياب 12 عاما، لكنه خرج من دور المجموعات في البرازيل دون أي انتصار.

ومن المفترض أن ينتهي عقد كابيلو بعد نهائيات كأس العالم 2018 المقررة إقامتها في روسيا.

وقال نيكيتا سيمونيان القائم بأعمال رئيس الاتحاد الروسي في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "في الوقت الحالي لم تتم إقالة كابيلو رغم تسديدنا لكل مستحقاته".

وأضاف "سيكون هناك المزيد من المفاوضات مع كابيلو بشأن ما إذا كان سيعمل معنا أو سيرحل عنا".

ولم يحصل المدرب الإيطالي على مستحقاته لثمانية أشهر بسبب متاعب مالية يعاني منها الاتحاد الروسي، لكن رجل الأعمال الروسي اليشير عثمانوف تدخل لدفع راتب كابيلو.

المصدر : رويترز