فيدرر يتأهل إلى ربع نهائي دورة هاله

HALLE, GERMANY - JUNE 17: Roger Federer of Switzerland plays a backhand in his match against Ernests Gulbis of Latvia during day three of the Gerry Weber Open at Gerry Weber Stadium on June 17, 2015 in Halle, Germany.
فيدرر يتطلع إلى لقب ثامن على أعشاب هاله (غيتي)

تأهل السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي من دورة هاله الألمانية الدولية لكرة المضرب بفوزه على اللاتفي أرنستس غولبيس 6-3 و7-5 اليوم الأربعاء.

واستعاد فيدرر الساعي إلى لقب ثامن على أعشاب هاله مستواه بعد أن عانى كثيرا لاجتياز الدور الأول أمام الألماني فيليب كولشرايبر قبل يومين وفاز عليه بصعوبة 7-6 (10-8) و3-6 و7-6 (7-5).

وحقق فيدرر فوزه الثالث على غولبيس (86 عالميا) في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن بعد أن خطف المجموعة بسهولة إثر كسر إرسال منافسه في واحدة من فرصتين سنحتا له، ثم انتظر في الثانية حتى الشوط الـ11 لتكرار السيناريو وأنهاها على إرساله في ساعة وخمس دقائق.

وحقق السويسري (33 عاما) صاحب 85 لقبا بينها 17 في البطولات الأربع الكبرى فوزه الثلاثين هذا العام مقابل ست هزائم إحداها في ربع نهائي رولان غاروس الفرنسية أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي توج بطلا لاحقا.

ويلتقي فيدرر الذي سيحاول إحراز اللقب الرابع قبل خوض بطولة ويمبلدون الإنجليزية بعد تتويجه في بريزبين الأسترالية ودبي وإسطنبول في الدور المقبل مع الألماني فلوريان ماير الفائز على الأميركي ستيف جونسون 6-3 و7-6 (7-4).

وبلغ ربع النهائي أيضا التشيكي توماس برديتش الثالث بفوزه على الصربي بورنا كوريتش 6-3 و6-2، وضرب موعدا مع الكرواتي العملاق إيفو كارلوفيتش الثامن الذي تغلب على الألماني ألكسندر زفيريف 6-7 (5-7) و6-3 و6-3.

المصدر : الفرنسية